وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس: نريد أن نحصل على عضوية الأمم المتحدة للذهاب إلى مفاوضات

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 22:00 )
برشلونة - عن وفا- قال الرئيس محمود عباس، إن شعبنا يريد الحصول على عضوية الأمم المتحدة من أجل الدخول في مفاوضات على أساس الندية مع الجانب الإسرائيلي.

وأضاف الرئيس خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة برشلونة الإسبانية على هامش لقائه مع الاتحاد من أجل شرق المتوسط: 'نحن نريد أن نذهب إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لنطلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وإذا حصلنا على جواب إيجابي فبالتأكيد سنعود لنبدأ مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي حول مختلف القضايا العالقة، وهي قضايا الحدود والقدس واللاجئين والمستوطنات والأمن والمياه'.

وتابع: 'نحن كشعب فلسطيني نؤمن بالحرية والديمقراطية وحق تقرير المصير، ونطالب بهذا لأنفسنا، وأنا أؤكد لكم أننا نريد السلام ونريد الوصول إلى دولتنا المستقلة وإلى حق تقرير المصير من خلال المفاوضات وأيضا نريد أن نذهب إلى الأمم المتحدة لنؤكد حقنا بالحياة وبدولة مستقلة'.

وأضاف الرئيس: 'الاتحاد من أجل المتوسط الذي يحتضنه بلدكم هو من أهم المؤسسات الإقليمية العاملة من أجل السلام ومن أجل النهوض بأمن المنطقة اقتصاديا وسياسيا وإنسانيا، وقبل قليل كنت بالأمانة العامة وشكرت الأمانة العامة لأن أول مشروع تتبناه الأمانة العامة هو مشروع للمياه في قطاع غزة، وبلا شك فإن دعم حكومتكم لمثل هذا المشروع ستجعله يصل إلى التطبيق القريب.

وقال الرئيس: هذا المشروع بالحقيقة هو بداية لتطبيق السلام في المنطقة، لأننا نريد المياه والسلام لكل الدول المحيطة بما فيها إسرائيل، وأنا في هذه المدينة العريقة برشلونة التي تضرب حضارتها عمقا في التاريخ فهي بلد جميل ويتمتع بمميزات مختلفة لا أستطيع أن أنسى أن هذا البلد يحتضن فريق برشلونة الذي له مؤيدون كثيرون في بلادنا يهتفون باسم برشلونة '.

وقدم الرئيس في ختام اللقاء شكره الجزيل لحفاوة الاستقبال وطالب المسؤولين في مدينة برشلونة بزيارة فلسطين لرؤية الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية التي تربطها بهم كل العلاقات الطيبة والمتميزة'.