وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي يؤكد مضي القيادة نحو استحقاق أيلول والمفاوضات

نشر بتاريخ: 22/07/2011 ( آخر تحديث: 22/07/2011 الساعة: 12:28 )
اريحا- معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اللواء توفيق الطيراوي إن القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس ماضية قدما نحو استحقاق أيلول لانتزاع الاعتراف الدولي بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، بالرغم من الضغوطات الأمريكية والجهود الإسرائيلية الهادفة الى إفشال اعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأكد الطيراوي خلال لقائه وفد التبادل الشبابي العربي بمقر الأكاديمية الأمنية بأريحا، على أحقية الشعوب في تقرير مصيرها، لكن دون تدخل أجنبي لاستغلال هذا التحرك لصالحه، مثمنا العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بكافة أشقائه العرب الداعمين للموقف الفلسطيني.

وقال إن المفاوضات هي احد أساليب النضال الفلسطيني الذي يفرضه واقع الظروف التي تمر بها القضية داخلياً وإقليمياً ودولياً من ضغوطات أمريكية وتعنت إسرائيلي، وضعف في مواقف بعض الدول العربية.

وشدد الطيراوي على أن لا دولة مستقلة من دون مصالحة حقيقية وتوحيد شطري الوطن، مؤكدا ان القيادة تسعى لانجاح المصالحة وانجازها للذهاب لاستحقاق أيلول شعب واحدا موحدا.

وفي ذات السياق ثمن محافظ محافظة اريحا والاغوار ماجد الفتياني دعم ومساندة الشعوب العربية للشعب الفلسطيني في سبيل نيل حريته وتطهير أرضه من نير الاحتلال وظلمه.

ورحب الفتياني بالوفد الشبابي العربي في أقدم مدينة في العالم والتي تضرب جذوراً عميقة في التاريخ يعود إلى عشرة آلاف عام وأكثر.

يشار إلى أن الوفد الزائر يضم 22 مشاركاً ومشاركة من عدة دول عربية هي (المغرب الجزائر، تونس، مصر، الأردن. سوريا، لبنان والبحرين)، إضافة إلى مشاركين من محافظات الضفة الغربية وفلسطين الداخل والقدس.

وتهدف زيارة الوفد للتعرف على الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني والالتقاء بالشباب الفلسطيني وتبادل الخبرات، وزيارة المؤسسات المهمة في محافظات الوطن.
|138579|