وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تنظم حفلا تكريميا للصحفيين والاسرى في اريحا

نشر بتاريخ: 22/07/2011 ( آخر تحديث: 22/07/2011 الساعة: 18:45 )
أريحا - معا - نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرع أريحا والأغوار وبمناسبة الذكرى 44 للانطلاقة والذكرى الثانية لاستشهاد الدكتور سمير غوشة في قاعة المحافظة أمس، حفل تكريم للمؤسسات والصحفيين والأسرى بأريحا.

وحضر الاحتفال أمين سر المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش، وعضو المكتب السياسي محمد العطاونة، وعضو اللجنة المركزية للجبهة عيسى جلايطة، ومحافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وقائد المنطقة العميد خالد أبو كامل والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة ورؤساء الأجهزة الأمنية وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية.

وقال أبو غوش:" إن قضية شعبنا تمر في ظروف صعبة، حيث أننا نواجه حكومة إسرائيلية متطرفة، تسعى لفرض الوقائع على الأرض عبر مخططاتها الاستيطانية ، وتمارس الضغوطات الهادفة إلى إفشال اعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية المستقبلية".

واكد أن تطبيق بنود اتفاق المصالحة الوطنية بات ضرورة ملحة من اجل تحقيق شراكة سياسية حقيقية بين مختلف مكونات شعبنا، وبما يصون النظام السياسي الفلسطيني، ويمكننا من مواجهة كافة التحديات، وخوض المعركة الدبلوماسية موحدين لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ونوه أبو غوش أن المصالحة الوطنية تفتح أمامنا أفاقا سياسية للمضي قدماً في تعظيم المكاسب السياسية والدبلوماسية ومواكبة الانجازات على طريق الحرية والاستقلال لإقامة الدولة الفلسطينية وقطع الطريق على المناورات السياسية التي تقوم بها الإدارة الأمريكية.

ومن ناحية أخرى أكد أبو غوش على أهمية السلم الأهلي الاجتماعي بين مختلف شرائح ومكونات شعبنا، بما يضمن تطوير ثقافة الحوار والتعاون بكافة أبعاده، بما يسهم في تعزيز السلم الأهلي، والنمو الاقتصادي، وتجسيد الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي، مؤكدا أن الجبهة تعمل من أجل مجتمع فلسطيني يسوده التعاون والتكامل بين مختلف المؤسسات لخدمة الصالح العام الفلسطيني وتشجيع كافة المبادرات بهذا الاتجاه.

واستذكر أبو غوش شهداء شعبنا الفلسطيني وبمقدمتهم الشهيد أبو عمار والدكتور سمير غوشة وأبو على مصطفى وأبو العباس ونبيل قبلاني وجميع شهداء شعبنا معاهدهم على مواصلة النضال حتى تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتحدث محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني حول الدور التاريخي التي لعبته وتلعبه الجبهة خلال مراحل النضال الوطني وحرصها على منظمة التحرير الفلسطينية وعلى الوحدة الوطنية مباركا لجبهة النضال ولأمينها العام الدكتور احمد مجدلاني ذكرى الانطلاقة، مؤكدا حرص المحافظة على خدمة أبناء شعبنا، وتقديم كافة التسهيلات والاجراءات التي تساهم في خدمة قضاياهم اليومية والحياتية ،وكذلك أهمية التعاون بين المحافظة وفصائل العمل الوطني.

وفي كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تحدث غازي أبو الهيجا حول الدور الريادي التي تلعبه الجبهة في تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مستذكرا مؤسسها الدكتور سمير غوشة و مواقفه النضالية المدافعة عن القضية الفلسطينية وحرصه على إنهاء حالة الانقسام.

ومن جانبه قال المقدم محمود صلاح الدين أن مشاركتنا في هذا الاحتفال يأتي في أطار التواصل الدائم مع كافة شرائح المجتمع وخاصة فصائل العمل الوطني في منظمة التحرير وان تكريمهم لنا في هذا اليوم هو فخر واعتزاز لنا وشهادة على دور الشرطة المهم في المجتمع الفلسطيني الذي يستحق منا كل التقدير بكل أطيافه.

في نهاية الحفل تم تكريم محافظ محافظة أريحا و الأغوار و رؤساء الأجهزة الأمنية و بلدية أريحا و عدد من الأسرى و الصحفيين .