وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الشبابي في سلفيت ينهي استعداده لمخيم "ابناء البلد"

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 01:53 )
سلفيت- معا- انهى المجلس الشبابي المحلي في سلفيت استعداده وتحضيره لمخيم المشاركة المجتمعية والحكم المحلي المسمى مخيم ابناء البلد.

حيث تم وضع الخطة النهائية للمخيم الصيفي وتم الموافقة على الدورات المراد اعطائها داخل زوايا المخيم والمجموعات وتم توزيع المهام على اعضاء المجلس, وتم الموافقة على على ان يكون رئيس المجلس الشبابي ساري قدري قائدا للمخيم, وتم أيضا مناقشة الاقتراحات التي اعطاها اعضاء الهيئة العامة واخذها بعين الاعتبار اضافة للتدرب على التعامل مع العقبات التي متوقع ان تواجه اعضاء المجلس في تنفيذ المخيم.

وصرح ساري قدري رئيس المجلس الشبابي المحلي وقائد المخيم بأن مخيم ابناء البلد هو الأول من نوعه في مدينة سلفيت من حيث الزوايا والاعمار المشاركة واضافة لأليات العمل داخل المخيم.

وقال ساري بأن الاعمار المشاركة في المخيم من سن 15_22 سنة وعدد المشاركيت لا يتجاوز ال 60 شاب وشابة من مدينة سلفيت ولمدة 5 ايام ابتداءاً من يوم الاحد الموافق 24/7_28/7 /2011.

وافاد قدري بإن اسم المخيم ( أبناء البلد ) جاء من ايمان المجلس واعضاءه بقدرات ابناء مدينة سلفيت على احداث تغير جذري ونوعي في حياة الشاب الفلسطيني وخاصة في حياة شباب سلفيت وتأكيدهم على اصرارهم على مواجهة الضغوط التي يواجهوها وتأكيدهم على انهم جزء لا يتجزء من المجتمع وانهم قادرون على احداث التغييرعلى الساحة الفلسطينية.

وأكد قدري أن المجلس الشبابي بصدد تنفيذ المخيم وتقديم كل ما لديهم من خبرات لأنجاز عمل المخيم الصيفي وتوصيل الفكرة الى المشاركين , حيث تتركز الزوايا داخل المخيم على مفهوم المشاركة المجتمعية والحكم المحلي والعمل التطوعي , واضافة الى دورات في فن التصوير وعمل الافلام القصيرة والرسم المتقدم والتصميم والدراما .

وقد طالب قدري مؤسسات واهالي مدينة سلفيت على تقديم كل الدعم الذي يتطلبه انجاح فكرة المجلس في سلفيت وانجاح مخيم ابناء البلد لما فيه من مصلحة لأبناء الشعب الفلسطيني عامة وابناء سلفيت خاصة , ودعا قدري الاهالي في سلفيت على حث ابناءهم في مشاركة المجلس انشطته المجتمعية والتطوعية.