وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجزائري عرفاوي: يثمن دور اتحاد السباحة الفلسطيني لوصوله للعالمية

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 12:48 )
الصين- معا- ثمن عملاق الاتحاد الدولي للسباحة الجزائري مصطفى عرفاوي رئيس الاتحاد السابق ورئيس الاتحاد الدولي الفخري لمدى الحياة دور الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية وقيادته الحكيمة في قيادة دفة الاتحاد نحو العالمية من خلال الفعاليات المائية المكثفة التي أقامها داخل الوطن وحضوره المميز في كافة الفعاليات والنشاطات المائية التي يقيمها الاتحاد الدولي للسباحة " الفينا " في كافة بقاع المعمورة.

وجاء هذا التصريح خلال لقاءه ببعثة فلسطين المشاركة في منافسات بطولة العالم الرابعة عشرة للسباحه " حمامات 50متر " والتي تقام فعالياتها هذه الأيام في مدينة " شنغهاي " الصينية وتستمر حتى الحادي والثلاثون من الشهر الجاري.

ومن الجدير ذكره بأنه كان للعرفاوي الدور الكبير في اعتماد فلسطين ضمن الهيئة العامة للاتحاد الدولي وكان له بصمات واضحة في رفع ونهضة رياضة السباحة الفلسطينية من خلال الدعم المادي واللوجستي الذي قدمه لرياضة السباحة الفلسطينية .

وكان الوفد قد حضر اجتماعين منفصلين أقامهما الاتحاد الدولي للسباحة هناك يعلق الأجتماع الأول بأستعدادات الدول للمشاركة في فعاليات أولمبياد لندن 2012 والأرقام التأهيلية التي وضعتها اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي للسباحين من أجل المشاركة في فعاليات الأولمبياد، ومنح الدول التي لا يتأهل سباحوها للأرقام القياسية مقعدين في هذا الأولمبياد بواقع مقعد للإناث ومقعد للذكور، وفي حالة تأهل أحد السباحين من هذه الدول من خلال الأرقام القياسية فسيتم الغاء المقعد الثاني، فيما تناول الاجتماع الثاني القانون الخاص الجديد لملابس السباحين خلال السباقات والتعديلات التي تم إدخالها عليه.

هذا من المقرر أن يخوض السباح أحمد جبريل صباح غد في الساعة العاشرة حسب توقيت الصين أولى سباقات فلسطين في هذه البطولة في سباق 400 متر حره .

إلى ذلك من المقرر أن يصل مساء غدا رئيس البعثة رفيق مراد لينضم لبقية أعضاء البعثة المتواجدون هناك منذ قرابة الأسبوع .