وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نهاية جميلة لمخيم "نحن فلسطين"

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 13:13 )
الخليل- معا- غيث غيث- احتفل أمس مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل, باختتام مخيمه الصيفي " نحن فلسطين ", والذي يحمل شـــعار, " البلدة القديمة في القلب " بدعم ورعاية التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل TIPH, وذلك بفقرات إبداعية متميزة من الأطفال, وذلك بعد أن عاش الاطفال أجمل أيامهم بفترة هذا المخيم .

بدأ الاحتفال بكلمات صباحية جميلة من عريفة الحفل مرام الناظر, وبعدها تلت علينا مروة ناصر الدين آيات عطرة من القرآن الكريم, وبعد ذلك وقف الجميع إجلالاً وإكباراً للسلام الوطني الفلسطيني .

وفي كلمة لمدير المجمع محمود أبو صبيح, الذي بدوره رحب بالأطفال وشكرهم على التزامهم بتعليمات وقوانين المجمع, وعبر عن خالص سعادته للأطفال لانخراطهم في مخيمات إسعاد الطفولة, والتي تعتبر الحضن الدافئ في مدينة الخليل, ونقل لهم تحيات رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي الذي عبر عن سعادته وحبه للأطفال, وتابع قوله, أن مركز إسعاد الطفولة هو بيتكم الثاني, والأبواب مفتوحة لكم في أي وقت, ووجه الشكر الأكبر الى متطوعي إسعاد الطفولة الذين لم يبخلوا من وقتهم وجهدهم لإسعاد الأطفال ورسم البسمة على شفاههم.
|138755|

وفي ختام حديثه وجه شكره الى بلدية الخليل وTIPH على دعمهم ورعايتهم للمخيمات الصيفية في المجمع, وشكر كافة مراكز بلدية الخليل من ستاد الحسين بن علي و صالة بلدية الخليل الرياضية وصولاً الى مركز طارق بن زياد المجتمعي على تعاونهم وإحتضانهم لفعاليات المخيمات للأطفال.

حياة الأطفال بفلم من الصــور
الحياة محطات وذكريات, ومن هذه الذكريات صورنا بما مررنا به من أيام كانت لنا محطات علم وتعليم وترفيه, حيث تم عرض بعض من صور للأطفال أثناء تواجدهم في المخيم, الذي نال إعجاب جميع الاطفال والضيوف .

I Have A dream للكلمات إيقاعها المنفرد, ولكن للألحان إيقاعاً مختلفاً, وأيضاً يغوينا بسماعها وتأمل بما فيها من عواطف, فكيف اذا إجتمعت كلمات البراءة واجتمع اللحن بالحركة, وجاءت هذه الفعالية, بناء على أحلام وخيال الاطفال الواسع, وذلك بمشاركة وفد من أمريكا الذي شارك الاطفال فرحتهم, وأعطى ذلك عن مدى تفكير الاطفال من الخيال والاحلام التي يتمناها كل طفل .
|138754|

مســرحية " ليلى والذئب "
مسرحية جاءت على طريقة الأطفال الفلسطينيون, وتحدثت هذه الفعالية عن مدى أهمية سماع كلام الآباء والأمهات والتقيد بأقوالهم ونصائحهم .

كأس العالم
لكل منا رياضة مفضلة, فكانت كرة القدم هي الأفضل, وكانت مباريات كأس العالم لعام 2010 صدى كبير في مخيلة الأطفال, فجاءت فكرة الطفل "باسل سلطان" بأغنية كأس العالم على الطريقة الإفريقية, التي أمتعتنا وأمتعت الأطفال بإنتقائه وتمثيله المتقن لهذه الاغنية .

|138730|
قصيدة شعرية
همس الشعر يقودنا للسحر, فتتراقص القصائد وتتكسر الأوزان والأحزان فتوقف كل بحور الشعر دون سابق إنذار, فينشد بأعزب الأشعار, وذلك ما فعله الطفل البريء " منتصر سنقرط ", الذي أسمعنا أروع قصيدة, تكلم بها عن مدى حبه لفلسطين, بكلماته البسيطة والعفوية التي أبهرتنا وابهرت الجميع .

مســـرحية ضريبة الجهل
سلام على من أخذ العلم, فإن العلم يفوق الجهل, تراه عالياً بدون علم, وثقافة متغيرة الشكل, وتكلمت هذه المسرحية عن مدى أهمية التعليم, ولما له من فوائد في الحياة, والتي عبر عنها مجموعة من الاطفال بطريقة مفهومة ورائعة جداً .

وتبعتها فقرة " راب" من المنشطة نوره حسونه والطفل يوسف, والتي تحدثت بهذه الفقرة عن صعوبة المواد الدراسية في الحياة المدرسية .

|138729|


كلمة لا بد منها
وفي الختام شكر المشرفين غيث غيث وهيثم النتشة, الأطفال على ما قدموه من فقرات تربوية تعليمية ترفيهية هادفة, وشكروا كافة القادة والميسرين على الجهد الذي بذلوه من أجل سعادة أطفال المخيم, وثمنوا جهود موظفين إسعاد الطفولة لمساهمتهم في إنجاح المخيمات .

|138728|