وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الحق في اللعب تختتم مخيمها الصيفي وسط نجاح كبير في اريحا

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 12:18 )
اريحا – معا -منتصر العناني - وسط نجاح كبير وتفاعل منقطع النظير بقيادة مؤسسة الحق في اللعب وطاقمها المميز إختتمت مؤسسة الحق في اللعب فعاليات المخيم الصيفي المركزي ضمن مشروع (الرياضة واللعب من أجل السلم المجتمعي) الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية - USAID في اريحا والذي يتم تنفيذه في الضفة الغربية وقطاع غزة.و شارك في المخيم 30 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 12 وسنة 16 من الضفة الغربية.

و تخلل المخيم العديد من الفعاليات والزوايا المختلفة والتي كان لها حضورا مميزا و تضمنت أنشطة رياضية تنموية ضمن برامج الحق في اللعب بالإضافة إلى رحلات تعليمية ترفيهية وتثقيفية وفقرات فنية وركوب خيل ورقصة الدبكة الشعبية استمرت على مدار 5 أيام موزعة على لقاءات صباحية ومسائية. وكان الهدف الرئيسي من هذا المخيم هو خلق فرص للأطفال واليافعين لتنمية التواصل ما بينهم من جهة وتنمية مهارتهم الحياتية من خلال اللعب والرياضة من جهة أخرى.

وقد شمل على مبيت في فندق القمر في أريحا تحت إشراف طاقم الحق في اللعب الذي يضم موظفين ومدربين ومشرفين بالإضافة إلى مدرسين تم تدريبهم على برامج الحق في اللعب. , يشار أن المخيم الصيفي قد نال إستحسان الأهالي لما رافقه من برامج هامة ومختلفة أدخل فيه طاقم الحق في اللعب برامج وانشطة إبداعية جديدة .

ويعتبر من المخيمات المميزة على مستوى الضفة والتي تأتي في ظل حراك وبرامج هادفة بقيادة مديرة المؤسسة في فلسطين غادة رباح وطاقمها المدرب بشكل عال وأسفر عن نتائج هامة في تحقيق الرسالة التي جاء من اجلها وتم تنظيمه ضمن خطط لتحقيق معاييره وهو من المخيمات النوعية والتي يخرج فيه المشاركون عن النمط التقليدي والتلقيني إلى العالم الأبداعي والتميز .