وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- افتتاح دورة دعوية بعنوان "تأهيل أئمة" في المغازي

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 14:00 )
غزة- معا- افتتحت رابطة مساجد المغازي بمخيم المغازي وسط قطاع غزة الخميس دورة دعوية بعنوان "تأهيل أئمة" في قاعة المحاضرات بالمخيم، وبمشاركة عدد من طلاب العلم ورواد المساجد.

وقال أمير الرابطة جمال درويش "إن هذه الجهود الطيبة تأتي في إطار حرصهم على نشر العلم الشرعي وترسيخه في قلوب أبناء هذه الأمة" حاثاً جميع الشباب المسلم إلى النهل من معين هذا العلم الشرعي الكبير وتعزيز الثقافة الإسلامية والشرعية لديهم.

وبين قائلا: "إن لهذه الدورات أهمية كبيرة والتي تهدف إلى تعليم الشباب المسلم وعامة الناس أمور دينهم والتفقه أكثر بأمور العقيدة والتوحيد وكذلك تساهم في رفع القدرات البشرية المسلمة ولحث الشباب على التفقه في علوم الدين الإسلامي وحتى يتمكن الشاب المسلم من عبادة الله على بينة".

وأوضح درويش أن الدورة ستستمر بواقع محاضرة يومياً، تتناول فيها فقه الصلاة في القرءان الكريم والسنة الشريفة وفقه الإمامة وكذلك تحسين التلاوة وأمثلة عملية على ذلك، مشيراً إلى فضل العلم وأهميته، مستدلاً بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وأقوال العلماء الأجلاء.

وعبر المشاركون في الدورة عن سعادتهم للالتحاق بهذه الدورة، مبينين أهميتها في إعداد طالب العلم الشرعي القادر على الإمامة في صفوف المصلين في جميع الصلوات وقيام الليل، وكذلك للتعرف على مواضيع الفقه والعقيدة والتحفز للإطلاع والنهل في مواضيع الفقه الشرعي.