وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح يغلف مباريات المصارعة الحرة في جنين

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 16:04 )
جنين - معا - عصري فياض - بحضور محافظ جنين قدورة موسى ولافي غيث رئيس اتحاد المصارعين المحترفين وعطا أبو ارميله أمين سر فتح إقليم جنين وعضوي السر منصور السعدي ووائل جرادات وأمين سر فتح في جنين علاء السعدي نظمت أكاديمية الشهيد ياسر عرفات للمصارعة الحرة وفنون القتال مباريات في المصارعة الحرة على مسرح الخلفي لسينما جنين بمشاركة عدد كبير من مصارعي اللعبة من كافة الفئات من محافظات نابلس وجنين والخليل.

|138816|
وقد بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم قدمت كل من الزهرات يارا أبو علي وطيبة الكايد ولين احمد الكايد قصائد وطنية ، ليلقي بعدها محافظ جنين كلمة الافتتاح والتي جاء فيها :أن هذا اليوم يتعانق فيه جبال نابلس والخليل مع جنين، والذي يؤكد على أن شعبنا قادر ورغم كل الظروف أن يبني مؤسساته وبكل الاتجاهات، وان الرسالة المستوحاة من الحدث تفيد أن على هذه الأرض من يستحق الحياة، أما لافي غيث رئيس اتحاد المصارعين المحترفين فقد اثني في بداية كلمته على دور المحافظ والأكاديمية واللاعبين والمدربين والفعاليات والتنظيم.

وقال نحن سعداء بالتواجد في هذه المحافظة الصامدة والباسلة، ونعتز بهذا الاحتفال الذي جاء بعد انقطاع دام عشرين عاما لهذه اللعبة ، وان عودة المصارعة الحرة لهي مؤشر على أن الشعب حي وان الرياضة الفلسطينية حية، وأضاف ونحن نحتفل اليوم بالإبطال نستذكر الراحل الحاج ذياب سعد الذي صنع هذه اللعبة في المحافظة ، كما نستذكر البطل الكبير محمد شحادة .

|138817|
الجولات
ثم أعلنت لجنة التحكيم انطلاق الجولات والتي جاءت على النحو التالي:
الجولة الأولى : أشبال ، الشبل إبراهيم السعدي + الشبل لؤي السيد ، أكاديمية الشهيد ياسر عرفات / الحكم فوزي السعدي. النتيجة التعادل.
الجولة الثانية : أشبال الشبل احمد عقيل + الشبل احمد أبو غالي، أكاديمية الشهيد ياسر عرفات / الحكم فوزي السعدي، النتيجة التعادل.
الجولة الثالثة : أشبال :الشبل احمد أبو زهرة +حمزة أبو ارميله / أكاديمية نابلس/ الحكم مجدي القطب ، النتيجة التعادل.
الجولة الرابعة :أشبال : الشبل احمد أبو غالي + الشبل جابر عز الدين /أكاديمية الشهيد ياسر عرفات/ الحكم فوزي السعدي.

الناشئين : رباعي : الأبطال مهدي بلعاوي ومفيد قدسية ورشدي الجمل وحارث أبو أسد / أكاديمية الشهيد ياسر عرفات/ الحكم محمود الكايد .
الناشئين : ثنائي رزق صبح + احمد صنوبر / أكاديمية نابلس / الحكم إسحاق أبو ارميله.
الناشئين : رباعي : الأبطال عزام أبو ارميله + كامل عميرة و المقنع أسامه صنوبر ورامي أبو ارميله/ أكاديمية نابلس/ الحكم مجدي القطب.

كبار : رباعي : الأبطال المقنع شادي + فارس موسى + أمين دلبح / الحكم محمود الكايد.
كبار : الرباعي الأبطال : محمد الخطيب الزعبور وسعيد الجلبوني واحمد هيكل واحمد الزرعيني، كانت أكثر المباريات إثارة حكمها منير البريكي.
كبار : البطل اشرف أبو الراكز + والبطل خالد اسعيد / الحكم عبد الرحمن جربوع.
كبار : البطل ثائر نجم + البطل خليل قدومي / اكاديمة نابلس / الحكم إسحاق ابو ارميله.

الختامية / البطلين الاخوين إياد و محمد أبو حديد . سيلة الحارثية جنين.

لجنة التحكيم : احمد عطا وصادق بريكي وعبد الرحمن جربوع ومحمد دلبح ومجدي قطب وسمير الصابر وإسماعيل بنات ومحمد خمايسة.
التكريم

وفي نهاية المباريات قام محافظ جنين قدوره موسى ولافي غيث رئيس الاتحاد وفوزي السعدي رئيس أكاديمية الشهيد ياسر عرفات والعقيد علام أبو علي الناطق باسم الأكاديمية وعطا أبو ارميله أمين سر فتح اقليم جنين وعدد من قادة الأجهزة الأمنية بتسليم الفائزين والمشاركين والداعمين الكؤوس والدروع والشهادات والميداليات على النحو التالي: قائد منطقة جنين ومديرية الشرطة والشرطة الخاصة وشرطة المرور وجهاز الأمن الوقائي وجهاز المخابرات العامة و الدفاع المدني ورئيس الاتحاد لأفي غيث وفريق نابلس وعقيل الهنداوي وامجد صلاح و المحافظ وأبناء المرحوم جميل حردان،كما قدم المحافظ درعا تقديريا للأكاديمية تقديرا لجهودها.

أسهم في دعم المباريات : كل من عبد الرحمن الشافعي صاحب محلات الشافعي للأدوات الكهربائية ومخبز النور لأصحابه أبناء المرحوم جميل حردان ومحطة محروقات جرار وهيئة الأعمال الخيرية ومحمد العمري.