وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام مخيم صناعة الرجال 4 "نحو القدس"

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 18:50 )
غزة - معا- نظم معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب حفلاً لإختتام فعاليات مخيم "صناعة الرجال 4" والذي حمل شعار "نحو القدس", وذلك بحضور معالي د. محمد إبراهيم المدهون وزير الشباب والرياضة, ود. محمد ساير الأعرج عميد كلية العلوم والتكنولوجيا, ود. أحمد الساعاتي.

وقال د. محمد المدهون: "إن الشعار الذي يرفعه المخيم (نحو القدس) هو تأكيداً للمعنى والهدف الذي يصنع من أجله الإنسان الفلسطيني المرابط على ارض فلسطين, فالقدس هي البوصلة التي يجب ان تتسخر من أجلها كافة الجهود والعمل بكل جهد واجتهاد من أحل تحريرها".

وإعتبر د. المدهون أن المعركة الحقيقية مع الاحتلال تتمثل في معركة إعداد الجيل ومن هنا يجب العمل على بناء جيل فلسطيني واعي ومثقف مؤمن وواثق بنصر الله، مشيراً إلى أن مخيم صناعة الرجال 4 يأتي ضمن هذا الإطار.

من جانبه قال د. محمد الأعرج: "إننا نتشارك في كلية العلوم والتكنولوجيا مع الأخوة في مؤسسة إبداع في مهمة بناء الإنسان الفلسطيني والارتقاء بمجتمعنا الفلسطيني إلى أعلى المستويات", مشيراً إلى أن مشروع معهد إعداد القادة ناجح ومميز ورائداً على مستوى الوطن كونه يُعنى بإعداد الكوادر فكرياً ونفسياً وجسدياً.

وأعرب د. الأعرج عن إستعداد الكلية للتعامل والتعاون بشكل كامل مع مؤسسة إبداع وكافة المؤسسات الفلسطينية بما يخدم المجتمع الفلسطيني.

بدوره قال د. أحمد الساعاتي: "نعتبر في قطاع غزة فقراء من ناحية الموارد الإقتصادية ولكننا أغنياء جداً بما نملك كم ثروة بشرية عظيمة تحتاج إلى إستغلال وتوظيف", وتوجه بالشكر الجزيل لمؤسسة إبداع ومعهد إعداد القادة وكافة القائمين على مخيم صناعة الرجال.

ويشار إلى أن مخيم صناعة الرجال 4 ينفذه معهد إعداد القادة ويستهدف من خلاله طلاب المعهد ويهدف إلى إظهار مواهب طلاب المعهد وتعزيز قيم التفاهم والتعاون والعمل بروح الفريق بين الطلبة, وقياس قدرتهم على التحمل وإدارة الأزمات.

وتقوم فكرة المخيم على إخراج الطلبة من أجواء المحاضرات التدريبية ونقلهم إلى الواقع العملي المعيشي بما يكفل غرس مفهوم القدرة والتحمل عملياً في نفوس الطلاب, والعيش في ظروف قاسية بحيث يتم من خلالها قياس قدرة الطلاب على التحمل.