وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يطلع وفدا امريكيا على اثار الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 17:12 )
رام الله -معا- استقبل وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم وفدا امريكيا من مجموعة (الموحدين العالميين ), غالبيتهم من المسيحيين الاحرار البروتستانت , برئاسة رونالد ماكلنس .

واطلع الوزير غنيم الوفد على الاثار الكارثية التي خلفها جدار الضم والتوسع والاستيطان على ارضنا وشعبنا الفلسطيني , ووضع الوفد الامريكي بصورة الاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين بحق شعبنا وارضنا ومقدساتنا , لاسيما فرض سياسة الامر الواقع على الاراضي الفلسطينية للحيلولة دون اقامة الدولة الفلسطينية.

وبين الوزير غنيم للوفد الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس وخصوصا على المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة بهدف تهويدها وتهجير سكانها لتنفيذ مخططات الاحتلال ومستوطنيه العنصرية بحق المدينة المقدسة , واكد ان الشعب الفلسطيني يتطلع الى تحقيق سلام عادل وشامل والذي يستوجب ازالة الجدار والاستيطان وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام سبعة وستين.

ودعا الوزير غنيم الشعب الامريكي الى لعب دور اكثر فعالية تجاه ساسة بلادهم من اجل الانحياز الى قضية شعبنا العادلة . وقدم مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة عرضا معلوماتيا ( بوربوينت) عن الحقائق والارقام الكارثية والسلبية للجدار والاستيطان على الشعب الفلسطيني وارضه.

واعرب الوفد الامريكي عن بالغ صدمته وتاثره بحجم الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل , مؤكدين على ايصال كل مارؤوه وسمعوه هنا الى المجتمع والشعب الامريكي من اجل تبيان صورة الحقائق بصورة واضحة لالبس ولاتحريف فيها ومايجري على الارض الفلسطينية من اعتداءات بحق الانسانية والقضية الفلسطينية .