وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تتلقى الخسارة الثانية في بطولة الملك عبد الله لكرة السلة

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 19:18 )
عمان-معا- وجدي الجعفري الموفد الإعلامي- تلقى المنتخب الفلسطيني لكرة السلة مساء السبت الخسارة الثانية له في بطولة كأس الملك عبد الله الدولية التاسعة على يد منتخب بيلا روسيا بالنتيجة 88- 51 في المباراة التي جمعت المنتخبين في صالة الأمير حمزة بن الحسين بالأردن.

وكان المنتخب الفلسطيني خسر في مباراته الأولى يوم الخميس امام مصر بالنتيجة 94- 80، فيما يخوض مباراته الثالثة والأخيرة في الدور الأول أمام تونس عند الساعة الثامنة من مساء غدا الأحد، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية، والى تفاصيل اللقاء:

|138845|
الربع الأول: لعب المنتخبان بطريقة دفاعية محكمة مع أفضلية للاعبي بيلا روسيا الذين تميزوا بطولهم الفارع وبنيتهم الجسمانية الضخمة.

بداية المباراة جاءت لصالح بيلا روسيا من خلال اليكساندر الذي سجل ثنائية من اختراق ناجح، رد عليه حنا سهواني بثلاثية لفلسطين.

ومضت بعدها خمس دقائق والنتيجة كانت تشير إلى تقدم بيلا روسيا بالنتيجة 6 -5، عززوا بعدها النتيجة مستغلين التمريرات غير الصحيحة من لاعبي منتخبنا عدا عن غياب الانسجام والاختراقات غير الموفقة، حيث وسع الروس الفارق إلى 11 – 5 في الدقيقة السابعة ما دفع مدرب منتخبنا إلى طلب وقتا مستقطعا قام خلاله بتقديم بعض التوجيهات وإجراء أكثر من تبديل وخاصة في المنطقة الدفاعية نتيجة ظهور بعض الهفوات التي ساعدت إلى إنهاء الربع لصالح بيلا روسيا بالنتيجة 18- 10.

|138846|
الربع الثاني: سجل الروس خلال الثلاث دقائق الاولى من عمر الربع 9 نقاط مقابل 5 لفلسطين ولم يقدم لاعبونا المستوى المطلوب نتيجة الارتباك الواضح الذي سيطر عليهم منذ بداية المباراة عدا عن التسرع الواضح في التمريرات، والذي بدوره ساعد الروس على توسيع الفارق حتى وصل في بعض الأحيان الى 18 نقطة، لكن لاعبينا عاودوا إلى أجواء المباراة بعد ان نظموا صفوفهم واستطاعوا تقليص المجموع العام في الدقيقتين الأخيرتين الى 11 نقطة بعد ان اعتمدوا على التسجيل من خارج القوس والاستفادة من أخطاء الفريق الخصم، من خلال عادل متى وتوفيق صالح من تحت السلة وحنا سهواني بالتسجيل من خارج القوس وانتهى الربع لصالح بيلا روسيا بالنتيجة 23- 20.

|138848|
الربع الثالث: وسع منتخب بيلا روسيا الفارق خلال هذا الربع، واعتمدوا على تسجيل الثلاثيات مستغلين تسرع لاعبينا وغياب الرقابة المحكمة، مدرب فلسطين نادر مرتا حاول خلال هذا الربع إجراء أكثر من تبديل في صفوف المنتخب في محاولة لتعديل النتيجة، حيث ظهر الإرهاق واضحا على بعض لاعبينا والذي يدل على نقص اللياقة البدنية، فيما واصل الروس إغلاق منطقتهم الدفاعية إغلاقا محكما وانتهى الربع لصالح بيلا روسيا بالنتيجة 25- 10.

|138849|
الربع الرابع: استمر الروس في فرض سيطرتهم على المباراة وسط غياب للانسجام بين لاعبي منتخبنا الوطني الذين لم يظهروا بالمستوى المطلوب، واخذ الروس الاختراقات من الاطراف والوسط وانهوا الربع بالنتيجة 22- 11.

وانتهت المباراة لصالح بيلا روسيا بالنتيجة 88- 51.

حكم اللقاء: جمال الترك من سوريا، وعاصف شيحة من الأردن، وبول سقيم من لبنان.
سجلها علا بدارنه، ووقتها فردوس ابو عريضة، 24 ثانية محمد حباسنة.
المراقب الفني: محمد الحوراني.

وقال عزيز طينة المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، ان منتخبنا واجه منتخب بيلا روسيا القوي جسمانيا والذي حال دون قدرة منتخبنا على مجاراته في كثير من الأحيان وخاصة خلال الشوط الثاني من المباراة، ولعب منتخب بيلا روسيا بطريقة الدفاع الضاغط على منتخبنا في كافة ارجاء الملعب مما افقد منتخبنا السيطرة على الكرة وفقدانه العديد من الكرات.

وأضاف ان ضعف اللياقة البدنية عند بعض افراد منتخبنا وقوة الفريق الخصم جعل الفارق كبيرا نتمنى ان يتحسن المستوى خلال اللقاءات القادمة.

|138850|

|138851|