وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يحتفل باختتام مخيمه الثقافي الصيفي

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 21:31 )
غزة -معا- نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين حفلا ختاميا بمناسبة انتهاء فعاليات وأنشطة المخيم الثقافي الصيفي الخامس للقيادات النقابية الذي أقامه ا في قرية عباد الرحمن تحت شعار " ديمقراطية- شفافية – استقلالية "وذلك ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية في النقابات العمالية و الذي نفذه بالتعاون مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية (ANP )بحضور جميع المشاركين وأسرهم وبعض الشخصيات والضيوف الذين زاروا المخيم وشاركوا في فعالياته.

وفي كلمته رحب نضال غبن المشرف العام على المخيم بالمشاركين وقدم عرضا عن أهم النشاطات والفعاليات التي نفذت خلال الخمسة أيام من بداية المخيم.

وأكد منسق وحدة التنظيم النقابي في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين على إستراتيجية مركز الديمقراطية في إتباع هذا النهج السنوي في تنظيم مخيمات هادفة لممثلي النقابات، مشيرا إلى أن هذا المخيم هو الخامس على التوالي وهذا يدلل على مدى النتائج المرجوة التي يحققها على صعيد تعزيز الديمقراطية في النقابات وخلق أجواء طيبة من خلال التفاعل والمشاركة.

وقال غبن " عملنا كل ما بوسعنا لإضفاء جو من السعادة والمرح للمشاركين من خلال فعاليات وأنشطة هذا المخيم وكذلك لأسرهم من خلال تنظيم يوما مفتوحا "، مشددا على أن فلسفة مركز الديمقراطية قائمة على التواصل والتشبيك النقابي والمجتمعي وتقدم غبن لمكتب المساعدات الشعبية النرويجية خاصة وداد نصر بالشكر الجزيل والعرفان على دعمه المتواصل لمركز الديمقراطية ولهذا المخيم.

أما المحامي كارم نشوان مدير مركز الديمقراطية بغزة فتقدم بالشكر لكل من ساهم وساعد وبذل جهدا في إنجاح هذا المخيم خاصة العاملين في مركز الديمقراطية واعتبر نشوان حقوق العمال جزأ لا يتجزأ من الحقوق النقابية والسياسية والاجتماعية.

وقال :"أننا أسهما قدر الإمكان في تعزيز المفاهيم الديمقراطية القادرة على انتزاع حقوق العمال "وأكد أن المركز مستمر في العمل من أجل بناء حركة نقابية ديمقراطية شعارها القضاء على الفقر والبطالة وتحسين ظروف عمل العمال.

وأوضح المحامي نشوان أن تخصيص يوما مفتوحا لعائلات النقابين المشاركين في المخيم كان من أجمل وأفضل اللحظات التي مرت على المخيم لا سيما وانه ادخل الفرحة والابتسامة والسعادة على وجوه زوجات وأطفال هؤلاء العمال في ظل ظروف تتسم بالمعاناة.

واعتبر نشوان أنه لا يعنينا من هو رئيس الوزراء القادم سواء من فتح أو حماس أو مستقل بقدر ما يعنينا تنفيذه وتطبيقه لقانون الحماية الأجتماعية والضمان الاجتماعي وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل ومساعدة العمال ووجه نشوان حديثه للعمال قائلا " أن الحقوق لا توهب وإنما تنتزع من خلال الضغط "

بدورها قدمت ممثلة مكتب المساعدات الشعبية النرويجية وداد نصر في كلمتها نبذة تعريفية عن المكتب والمجالات التي يعمل فيها خاصة البرامج التنموية، والأغاثية الطارئة، وفي قطاعي الزراعة والتعليم وقطاع الشباب، وقالت " أنه من دواعي سروري أن أشارككم في احتفال اختتام فعاليات مخيمكم الجميل والرائع والمفيد "

ودعت نصر العمال إلى الاستفسار والتبصر بأي سؤال يتعلق بحقوقهم خاصة ما يتعلق بقانون العمل والحريات النقابية مؤكدة في نفس الوقت على الدور الكبير الذي يلعبه العمال على جميع الأصعدة ومتمنية أن تفتح مجالات العمل من أجل عودتهم إلى أماكن عملهم ليساهموا في عجالة التنمية والبناء كما كانوا سابقا.

وأوضحت نصر أن مكتب المساعدات يعمل ضمن خطة إستراتيجية تهدف إلى مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في جميع المجالات وفي مختلف القطاعات ، وهو يؤمن بمجموعة من القيم والمبادئ الداعمة باتجاه مناصرة قضايا الشباب.

وفي نهاية كلمتها تقدمت بالشكر لمركز الديمقراطية على جهوده المشروع مشددة أننا في المساعدات الشعبية النرويجية فخورون بهذا الانجاز الرائع.

وفي كلمته بالنيابة عن المشاركين تقدم وسيم أبو قمر بالشكر لكل الذين ساهموا في انجاح هذا المخيم المميز وقال : "أنني أقف أمامكم لأقدم لكم الشكر والعرفان على المحاضرات والدورات واللقاءات والحوارات، وتمنى أبو قمر الاستمرارية والتواصل في عقد هكذا مخيمات هادفة.

وتخلل اليوم المفتوح فقرات فنية من قبل الفنانين أبو على الغصبولي و محمد غبن ودبكة شعبية والعاب ترفيهية وفي نهاية الحفل ثم توزيع الشهادات والهدايا على المشاركين في المخيم.