وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون تكرم ممثلة برنامج الغذاء العالمي بمناسبة انتهاء مهام عملها

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 13:42 )
رام الله-معا- أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية في مقرها برام الله حفل تكريم ووداع لممثلة برنامج الغذاء العالمي كريستين نيووينهويس فان .

وحضر حفل التكريم وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري والوكيلين المساعدين داود الديك وانور حمام وخالد البرغوثي نائب مدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر والمستشارين احمد محارمة وسهير ابوطاقة واشرف البرغوثي مدير الدائرة المالية وبسمة اسماعيل والمترجمة سماح وعرفات ابوراس من وحدة العلاقات العامة والإعلام .

وفي بداية حفل التكريم قدم خالد البرغوثي كرستين وأثنى على أدائها الإنساني والمهني، معتبرها نموذجا يحتذى به في التعاون والعمل كشركاء متفهمين واقع واحتياجات الشعب الفلسطيني.

واضاف أن كريستين حملت هموم وطموح الشعب الفلسطيني من خلال الجهود التي بذلتها في دعم وإنجاح برامج الدعم وكذلك حشد الدعم للشعب الفلسطيني، وانها وطاقم العمل وبالتعاون مع الوزارة ارتقوا بالعلاقة من علاقة الداعم والمدعوم الى علاقة الشراكة الحقيقية، وتمنى البرغوثي للسيدة كرستين النجاح والاستمرار في دعم القضايا العادلة .كما وشكر البرغوثي كل القائمين على برنامج الغذاء العالمي في سبيل دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جانبها قالت الوزيرة ماجدة المصري،ان كريستين شريكة فلسطينية بفعل ما قدمته من دعم ومساندة للشعب الفلسطيني اثناء توليها هذا المنصب ، وهي احدى المناصرات لحقوق الشعب الفلسطيني للعيش بحرية وكرامة،واستذكرت المصري الموقف الشجاع من كريستسن امام المنابر الدولية والنضال من اجل الاستمرار في برنامج الغذاء العالمي في فلسطين في ظل الأزمة المالية العالمية وبالتحديد في المؤتمر الذي انعقد في ايطاليا العام المنصرم والذي كانت نتائجه الاستمرار في برنامج الغذاء العالمي في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وعبرت المصري عن أسفها لمغادرة كريستين الاراضي الفلسطنية وانتهاء مهام عملها في هذا البرنامج، لكنها بقيت متفائلة في ان تقدم كريستين الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة امام الهيئات والمؤسسات الدولية والتواصل مع ابناء الشعب الفلسطيني.

من جهتها قالت كريستين اشعر انني تركت عائلة عملت معها لمدة سنتين واكثر وبنيت جسور من الثقة، واشادت بصمود الشعب الفلسطيني على ارضه والنضال من اجل العيش بكرامة وتحقيق الامان الاقتصادي والحرية والاستقلال.

هذا ومن الجدير ذكره ان كريستين فان من بلجيكيا عملت في الاراضي الفلسطينية منذ العام 2008 كممثلة ومديرة تنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي في الاراضي الفلسطينية ساهمت لتنسيق مايقارب 300 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي موزعة على الضفة الغربية وقطاع غزة

وتم توزيع الحصص على 800 الف مستفيد من الحالات التي تعيش في ظروف وبيئة صعبة.