وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير التوجيه السياسي بنابلس يواصل لقاءاته لمنتسبي الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 15:02 )
نابلس -معا- واصل العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس لقاءاته المستمرة بضباط وأفراد الضابطة الجمركية، بحضور الرائد فرسان مدير الضابطة الجمركية بنابلس، وتحدث لهم عن أهمية الإخلاص والتفاني في العمل الأمني وعلاقته بالانضباط .

وأشار العميد إلى أن الإخلاص في العمل : هو أن يهتم رجل الأمن بعمله وأن يبذل قصارى جهده للقيام بواجباته ومسئولياته التي تحددها له وحدته أو إدارته والإخلاص هو إحدى عناصر الانضباط العامة والتي تعبر عن الأمانة والولاء الداعي للوطن والقائد والجدية والإصرار الدائم على الانجاز والتقدم في العمل والإخلاص ترجمته الفعلية والعملية هو العمل المتقن والتفاني به.

وأكد أن التفاني في العمل والإخلاص له أحد المظاهر الأساسية، لوجود "الانضباط" في الإدارة أو الوحدة، ويحب على رجل الأمن أن يتقن عمله، ويخلص ويتفانى فيه، وان يتوافق مع قدراته وإمكانياته، لذا، يُعد "وضع الرجل المناسب في المكان المناسب" العامل الرئيس للنجاح .وكان الرائد فرسان قد رحب بالعميد أبو ربيع وأثنى على دور التوجيه السياسي في التوعية وتغذية ذات رجل الأمن وصقل شخصيته وتحدث عن الطاعة كنتيجة للإخلاص والانضباط .

من جانب آخر التقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني الرائد يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد النقليات وتحدث لهم عن أهمية الدورات والتدريب في العمل الأمني. وقال إن التدريب والدورات تلعب دورا هاما وأساسيا في تطوير الأداء وتحسينه ورفع الكفاءة للضباط والأفراد، وهي الأساس في تنمية القدرات والمهارات وتكسب الخبرة وتلهم الصبر وتعزز من الثقة بالنفس وتقوي من الصحة وتؤدي إلى انضباط عال وروح معنوية مرتفعة فهي جوهر النجاح و التطور .