وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد حركة فتح يختتم زيارته لتونس بعد أن أجرى سلسلة من اللقاءات

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 14:10 )
تونس-معا- اختتم وفد من مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية لحركة فتح زيارته لتونس بعد أن أجرى العديد من اللقاءات مع الأمناء العامين وأعضاء المكاتب السياسية للأحزاب التونسية والنقابات المهنية والاتحادات المختلفة ويأتي ذلك بهدف تعزيز وتمتين العلاقة بين الأحزاب والنقابات والاتحادات مع حركة فتح.

وضم الوفد كل من ماهر النمورة مستشار مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح وعبد المنعم وهدان مساعد مفوض التعبئة والتنظيم لشؤون الشبيبة الطلابية والأسير المحرر ناجي أبو احميد الناشط في ملف الأسرى إضافة إلى هشام مصطفى أمين سر فتح في إقليم تونس والدكتور عبد الناصر جاد الله السكرتير الأول في سفارة فلسطين في تونس.

وتهدف اللقاءات إلى توطيد العلاقات الثنائية بين الشعبين وحركة فتح والأحزاب التونسية بما يعزز مكانة القضية الفلسطينية عند الأحزاب التونسية .
وكان الوفد قد بدأ زيارته بزيارة مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية ووضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء وزيارة مقر منظمة التحرير والاجتماع مع بعض أعضاء إقليم تونس ولقاء السفير سلمان الهرفي سفير دولة فلسطين في تونس.

وعقد الوفد سلسلة من اللقاءات مع الأمناء العامين وأعضاء من المكاتب السياسية منها حركة التجديد التونسية وأمينها العام احمد إبراهيم كما التقى الوفد مع الأمين العام لحزب المؤتمر من اجل الجمهورية التونسية منصف المرزوقي والتقى الوفد مع مسئولة الحزب الديمقراطي التقدمي في ولاية سوسة نهلة بن خليفة عضو المكتب السياسي للحزب ومسئولة ولاية سوسة.

والتقى الوفد بحزب الوفاق الجمهوري وبرئيسه مصطفى صاحب الطابع والتقى أيضا بحزب الوحدويين والأحرار وبأمينه العام بشير البجاوي والتقى الوفد بحزب العمال الشيوعي وأمينه العام حما الهمامي .

وفي سياق آخر أقام عميد الهيئة الوطنية للمحامين عبد الرزاق كيلاني حفل استقبال على شرف الوفد بحضور السفير سلمان الهرفي .

من جانب آخر زار الوفد مقر الاتحاد العام التونسي للشغل والتقى بالأمين عبد السلام جراد والتقى الوفد بحزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر والتقى الوفد بحزب المبادرة وأمينه العام كمال مرجان وزار الوفد مقر حركة النهضة واجتمع مع الأمين العام حمادي الجبالي والتقى الوفد أيضا بحزب الوطنيين الديمقراطيين وأمينه العام شكري بلعيد .

واجتمع الوفد مع حركة الشعب ومع المنسق العام للحركة محمد براهمي , واختتم الوفد زيارته بلقاء الحزب التقدمي الديمقراطي وبرشيد خشانة عضو المكتب السياسي وأمينه العام سابقا.

إلى جانب ذلك التقى الوفد بالعديد من الشخصيات الوطنية والإعلامية الداعمة لقضية فلسطين .

وأفاد ماهر النمورة أن هذا الوفد جاء بتوجيهات وتكليف من مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وذلك من اجل التواصل مع الأحزاب والحركات العربية الداعمة لقضيتنا الفلسطينية وفي ظل التغيرات العربية والإقليمية بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الأحزاب التونسية وحركة فتح وحشد كل الدعم عبر علاقاتهم الدولية لصالح القضية الفلسطينية وفضح ممارسات الاحتلال وكشف جرائمهم وممارساتهم ضد الشعب الفلسطيني.

من جانبها عبرت الأحزاب التونسية التي التقت بوفد حركة فتح عن تقديم كافة الدعم اللازم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والعربية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في حقه بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, وعبروا عن استعدادهم لحشد المتضامنين الأجانب وإرسالهم إلى فلسطين للمشاركة في الفعاليات الوطنية والمقاومة الشعبية وكذلك حشد الخبراء القانونيين للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين وتدويل قضيتهم وعبروا عن رغبتهم بتوقيع بروتوكولات تعاون مع حركة فتح وذلك خلال زيارة المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي إلى تونس في الأيام القادمة .