وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الضميري يفتتح دورة في صياغة الخبر لـ20 ضابطا في شبكة امين

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 14:08 )
رام الله - معا - افتتح اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام اليوم الاحد، في مقر شبكة امين الاعلامية دورة في صياغة الخبر الصحفي لـ20 ضابطا في ادارات الاعلام من مختلف اذرع المؤسسة الامنية وهيئة التوجيه السياسي والوطني تستمر مدة يومين.

وحضر الافتتاح خالد ابو عكر مدير شبكة امين الاعلامية والدكتور عبدالناصر النجار نقيب الصحفيين وناصر نمر مدير عام الاعلام في التوجيه السياسي والذي اشرفت على تنظيم الدورة.

واكد اللواء ضميري في كلمة القاها بالافتتاح ان المؤسسة الامنية اليوم اكثر انفتاحا على الاعلام المحلي والاجنبي من ذي قبل، وليس لديها ما تخشاه او تخفيه او تخاف منه، وتؤمن بان دور الرقابة الذي يمارسه الاعلام يمنح المؤسسة الامنية ثقة اكبر والتي تزداد كلما نشطت المؤسسات الاعلامية في تحمل مسؤولياتها المهنية والوطنية.

واضاف ان التناقض بين الاعلام والامن ظاهرة عامة وبارزة في معظم دول العالم، ولكننا نتطلع الى ان تتسم العلاقة بينهما في فلسطين بالاحترام يتفهم كل طرف لدور الطرف الاخر نحو تحقيق التكامل الذي يخدم المصلحة العامة، وقال اننا ندرك حاجة الاعلامي الى المعلومة وعلى الصحفيين ان يتفهموا طريقة تعاطي رجل الامن مع الخبر ووجباته.

وشكر اللواء ضميري شبكة امين الاخبارية التي استضافت الدورة ونقيب الصحفيين الذي لم يتوان في القاء محاضرات في مختلف الدورات الموجهة لضباط المؤسسة الامنية، وشكر كافة الجهات التي ساهمت في ترتيبها، واكد على اهمية انضباط المشاركين والاستفادة من الوقت القصير المخصص للدورة.

من جهته عبر خالد ابو عكر مدير شبكة امين الاخبارية عن ترحيبه بعقد هذه الدورة لضباط من المؤسسة الامنية في مقر الشبكة المسخرة لخدمة الوطن، وقال ان هذا التعاون ليس حديثا فقد تم تنظيم دورات للناطقين الاعلاميين باسم الشرطة والذين ابدعوا في تقديم انجازات جهاز الشرطة وكان للواء عدنان ضميري دور بارز في جسر الهوة بين الاعلام والامن.

واضاف ان الهدف من مثل هذه الدورات احداث اختراق في العلاقة بين الاعلاميين وافراد المؤسسة الامنية وتعزيز التعاون بينهما.

من جانبه شكر ناصر نمر مدير عام الاعلام في التوجيه السياسي قادة الاجهزة الامنية على اهتمامهم في الجانب الاعلامي وترشيحهم ضباطا للمشاركة في الدورة كما شكر شبكة امين التي استضافتها والدكتور عبدالناصر النجار المحاضر الرئيسي بالدورة، وقال ان الهدف من هذه الدورة هو رفع كفاءة المشاركيت فيها مهنيا.