وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح الوطنية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة كالابريا الإيطالية

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 14:09 )
نابلس - معا - وقعت جامعة النجاح الوطنية مذكرة تفاهم مع جامعة كالابريا الإيطالية، ضمن زيارة الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة الى مدينة ليتشي الايطالية لحضور اجتماع اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الجامعات اليورومتوسطية.

هذا وقد وقع الاتفاقية عن جامعة النجاح الوطنية أ.د. رامي حمد لله، رئيس الجامعة، وعن جامعة كالابريا أ.د. جيوفاني لاتوري، رئيس جامعة كالابريا.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز ودعم فهم عملية التنمية الدولية والصداقة من خلال دعم وتحفيز النشاطات التعليمية والمهنية والثقافية، بالإضافة إلى المشاريع التي تتضمن مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والأساتذة في كل من جامعة النجاح وجامعة كالابريا.

إضافة إلى هذا تشتمل الاتفاقية على عدة بنود منها تأسيس اتفاقيات تعاونية فيما يتعلق بالبحث ونشاطات التدريس في حقول دراسية سيتم الاتفاق عليها لاحقا بين الجامعتين حيث ستشتمل هذه النشاطات على البحث المشترك، والمشاريع والمطبوعات وغيرها، تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجامعتين بشكل منتظم بهدف تطوير أشكال جديدة من التعاون مثل مساقات صيفية ومساقات ذات فترات قصيرة، بالإضافة إلى اتفاقيات تتعلق ببرامج أكاديمية مشتركة لمنح الدرجات العلمية.

كما تتضمن الاتفاقية قيام الطلاب والأساتذة في كلا الجامعتين بتنفيذ برامج بحثية ودراسات متنوعة وتبادل المحاضرين من أجل المشاركة في ورشات عمل ومحاضرات ومؤتمرات تعقد بشكل تبادلي بين الجامعتين، تنفيذ نشاطات مشتركة من أجل تنظيم زيارات محددة بين الطرفين.