وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يلتقي وفد اردني لبحث مشروع إجازة المزاولة لمشغلي المياه

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 14:32 )
رام الله - معا - التقى رئيس سلطة المياه الفلسطينية د.شداد العتيلي اليوم الاحد، وفد من الأردن للإطلاع على التجربة الأردنية في البرنامج التدريبي حول إجازة المزاولة لمشغلي المياه وبحث سبل التعاون في هذا المجال ما بين الطرفين.

حيث رحب العتيلي بالوفد الضيف وثمن استمرارية التعاون ما بين الطرفين لا سيما في مجال البرامج التدريبية وبناء القدرات، مطلعا إياهم على الصعوبات التي يشهدها قطاع المياه في فلسطين والحاجة الماسة إلى برامج تطوير وتدريب للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي لا سيما في الوقت الذي نتطلع فيه إلى إقامة محطات تنقية ومعالجة للمياه في الضفة ومحطة تحلية للمياه في قطاع غزة.

من جانبه أكد الوفد الضيف على أهمية التعاون ما بين الجانبين موضحا البرنامج التدريبي الذي يعتبر ملبيا للمعايير الدولية ويساعد على ضمان الأداء الجيد لأنظمة المياه والصرف الصحي ويساعد كذلك على توفير خدمات عالية الجودة.

وأضاف جورج رزق الله مدير البرنامج أن المشغل هو الشخص الذي يتخذ الإجراء لمعالجة أو تنقية وفحص المياه والصرف الصحي، حيث يتم إجازة المزاولة عندما يستوفي الشخص متطلبات التعليم والخبرة.

واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة التنسيق ما بين الجانب الأردني والإدارة العامة للتدريب في سلطة المياه من اجل تنسيق العمل وتطوير البرامج التدريبية لا سيما أن سلطة المياه تقوم الآن على إنشاء مركز للتدريب في منطقة بيت لحم يستهدف العاملين في قطاع المياه والصرف الصحي.