وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامتحان الشامل في محافظات قطاع غزة يعقد الاثنين

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 14:59 )
غزة - معا - من المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم العالي، الإدارة العامة للكليات والتعليم المهني والتقني غدا الاثنين 25/7/2011 الامتحان التطبيقي الشامل والذي يشمل خريجي المعاهد والكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط) بالمحافظات الجنوبية.

وأوضح د.محمود الجعبري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي أن أهمية الامتحان التطبيقي الشامل كونه امتحان وطني يساعد الطلبة في التقدم إلى الوظائف المختلفة حيث أنه شرط من شروط الوظيفة في فلسطين، علاوة على أنه يحدد معايير مخرجات الطالب بالكليات والمعاهد المتوسطة، وتعتبر شهادة الامتحان التطبيقي الشامل متطلب لخريجي الدبلوم لإكمال دراستهم في نفس التخصص في البكالوريوس بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على 75% في الدبلوم المتوسط و70% في الامتحان الشامل.

من جانبه بيّن م. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني أن الامتحان الشامل لهذا العام سيتضمن 15 كلية ومعهد متوسط بمجموع 85 تخصص شامل لجميع التخصصات، هذا وسيتقدم للامتحان حوالي 3360 طالب وسيعُقد في عدة مراكز تعليمية منها الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والكلية المتوسطة بجامعة الأزهر، وكلية المجتمع بجامعة الأقصى، وكلية العلوم والتكنولوجيا، وكلية فلسطين التقنية، والكلية السياحية، وكلية الدعوة، وكلية تدريب غزة التابعة لوكالة الغوث الدولية.

يُذكر أن الالتحاق والتسجيل بالامتحان الشامل يتم بعد انتهاء الطالب من دراسة الدبلوم المتوسط بإحدى الكليات المتوسطة وحصوله على معدل لا يقل عن 75% بالتنسيق مع الكلية التي درس بها ووزارة التربية والتعليم العالي.