وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية تنظم مخيم الاعلامي الصغير

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 18:17 )
رام الله- معا- في إطار تفعيل الخطاب الإعلامي الفلسطيني نحو العالمية وخلق جيل قادر على التغيير بادرت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة رام الله والبيرة لتنظيم مخيما تخصصيا تحت عنوان "مخيم الإعلامي الصغير" حيث أقيم بالشراكة مع مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية البيرة الذي فرز الفئة المستهدفة من الطلائع واحتضن فعاليات المخيم والهيئة الفلسطينية للإعلام، وتفعيل دور الشباب " بيالارا" التي وفرت الطاقم التدريبي المتخصص في المجال الإعلامي .

واستهدف المخيم الفئة العمرية من 13-16 عاما لكلا الجنسين حيث تستمر فعالياته 8 أيام بواقع أربع ساعات يوميا.

وزارت تماضر سوالمة منسقة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية المخيم واطلعت على الزوايا والنشاطات المختلفة ، حيث قالت إن الفكرة من المخيم هو خلق جيل إعلامي للقيادات الشابة في إطار النهضة الإعلامية الشاملة نحو التغيير الذي يشهده العالم العربي أيامنا هذه ، واستخدام الإعلام لمصلحه القضية الفلسطينية لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني ، وأشادت بجهود سائد ابو الهيجا مدير المخيم وحرصه على إنجاح هذه التجربة .

|138987|

تضمنت نشاطات المخيم عدة موضوعات التفريغ النفسي وكسر الحواجز ، وتقديم حول حقوق الشباب وواجباتهم وكسر الحواجز مع قسم الخدمة الاجتماعية ، كما تم التطرق لمجلة الحائط والتعريف بها ، بأنواعها ومكوناتها ومضامينها وتحديد زوايا المجلة وتطبيقات عمليه على ذلك .

وتناول أيضا : أساسيات الصحافة المكتوبة وهي : الخبر الصحفي ، التحقيق ، الخبر ،والمقال والتقرير .

وتم اجراء تدريب لها عملي على ذلك ويشمل ايضا التصوير الفوتوغرافي وناقش المخيم في زواياه موضوعات أخرى مثل دور الإعلام في مناصرة القضايا المختلفة ودور الفرد والعائلة .

والتخصص الإعلامي ليحدد المشارك أو المشاركة هدفه والقسم الراغب والالتحاق به في بداية مستواه الإعلامي.

ويهدف المخيم الاعلامي التخصصي الى مساعدة الشباب الراغبين في الالتحاق بالمجال الاعلامي لاحقا" لتحضيرهم وتوجيههم لهذا المجال.

وقد رافق سوالمة في هذه الزيارة احمد الجيوسي عضو الادارة العامة للمخيمات الصيفية وعمر البرغوثي وسليمان نصار من اللجنة الفرعية .