وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرياضة تشارك في فعاليات المخيم الدولي للاطفال باوكرانيا والمغرب

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 17:29 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام - للعام الثاني على التوالي، استضافت اوكرانيا وفد الطلائع الفلسطيني المشارك في المخيم الدولي للأطفال، والذي انطلقت فعالياته في الفترة من 18/7 وحتى 4/8/2011، وتشكل الوفد، التابع لوزارة الشباب والرياضة، من ستة طلائع وأربع طليعيات من مختلف محافظات الوطن وقد تم اختيارهم بناء على مقاييس ومعايير ثابتة ومحددة تلتزم بها الوزارة لا في الجوانب المتعلق بالوفود الخارجية.

وقال مدير عام الطلائع والطفولة في الوزارة: من المفترض حضور الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" فعاليات المخيم، مشيرا الى ان 86 دولة من مختلف دول العالم، تشارك في فعالياته، ما يعني ان المخيم على قدر كبير من الاهمية، وهو كذلك.

واضاف: لقد قامت الوزارة بتدريب المشاركين الطلائع قبل سفرهم على عدة أشكال فنية وفي مقدمتها: الدبكة الشعبية، وزودتهم بكل ما يلزم من احتياجات ومادة فولكلورية، من اجل المشاركة في "يوم فلسطين" المزمع احياؤه خلال أيام المخيم، الذي يعتبر الأضخم على مستوى العالم.
يشار الى ان سفارة فلسطين في أوكرانيا قامت، مشكورة، بتقديم كافة اوجه الدعم والمساندة للوفد ومتابعة احتياجاته بشكل يومي ما اشعر اعضاء الوفد وكأنهم في وطنهم.

في سياق متصل غادر وفد يمثل الوزارة الى المغرب، تمهيدا للمشاركة في المخيم الصيفي للاطفال، ويتكون الوفد من عشرة طلائعيين موزعين، بالتساوي، على كلا الجنسين، وقامت الوزارة باعداد وتدريب المشاركين قبيل سفرهم، من اجل عكس صورة مشرقة تؤكد مهنية المشاركين.