وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تونس يقسو على فلسطين والأخير يلاقي الأردن .. الاثنين

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 01:16 )
عمان- معا- وجدي الجعفري الموفد الإعلامي - الحق منتخب تونس بسلة منتخبنا الوطني الأول هزيمة قاسية مساء الأحد في ختام منافسات الدور الأول لبطولة كأس الملك عبد الله الدولية التاسعة لكرة السلة التي تحتضنها صالة الأمير حمزة بن الحسين بالأردن.

وسجل المنتخب التونسي " بطل النسخة السابقة " في سلة منتخب فلسطين 69 مقابل 42.

وتعد هذه الهزيمة الثالثة التي يتلقاها المنتخب الفلسطيني خلال البطولة حيث خسر في مباراة الافتتاح امام مصر بالنتيجة 94- 81 وفي المباراة الثانية مع بيلا روسيا بالنتيجة 88- 51.

|139014|

وتذيل منتخبنا ترتيب المجموعة الثانية التي ضمت تونس وبيلا روسيا ومصر وفلسطين برصيد ثلاث نقاط، وسيقابل "الاثنين" منتخب الأردن- متصدر المجموعة الأولى في مباراة الدور الثاني عند الساعة السادسة مساءً في صالة الأمير حمزة، علما ان الخاسر سيغادر البطولة.

والى تفاصيل اللقاء:

الربع الاول: ظهر المنتخب الفلسطيني خلال هذه المباراة باداء مغاير عن المباراة السابقة امام بيلا روسيا، وظهر الإصرار واضحا منذ الدقيقة الأولى لدى لاعبي منتخبنا على الفوز، ولعبوا بطريقة جماعية أفضل، فيما بدا الارتباك واضحا على مستوى المنتخب التونسي.

|139015|
ولعب المنتخبان بطريقة دفاعية محكمة" رجل لرجل" وافتتح عداد التسجيل في المباراة إبراهيم حبش لمنتخبنا، جاء الرد عليه سريعا من خلال رأفت أمين، وسارت بعدها المباراة نقطة بنفطه حتى الدقيقة الثالثة، عندما تقدم منتخبنا لأول مرة من فاست بريك سريع استغله حنا سهواني وسجل ثنائية التقدم بالنتيجة 8- 6، فيما عزز نيقولا فضايل الذي وقع تحت رقابة لصيقة من اللاعب غيازا مروان، النتيجة إلى 10 -6.

بعد ذلك بدأ منتخب تونس الدخول إلى أجواء المباراة و لجاءوا إلى اللعب السريع من خلال الفاست بريك ووسعوا الفارق إلى 14- 10، دفع ذلك مدرب منتخبنا الى طلب وقتا مستقطعا قام خلاله بتقديم بعض النصائح للاعبين الذين عادوا إلى أجواء المباراة وعاودوا التقدم مرة أخرى، وسط تبديلات مستمرة من مدرب منتخبنا الذي عمل على إشراك إبراهيم حبش الصغير بدلا من الكبير واحمد ياسر ومحمد عزمي عبد النور، وانتهى الربع لصالح فلسطين بالنتيجة 15- 14.

|139016|

الربع الثاني:

اختلف أداء منتخبنا في بداية هذا الربع، وظهر التوانسة بشكل مغاير حيث دخلوا أجواء المباراة وقدموا ربعا ممتعا، وسط تخبط واضح من قبل لاعبي منتخبنا الذين غلب على أدائهم التسرع وعدم التركيز عدا على عدم قدرتهم على اختراق المنطقة الدفاعية للتوانسة الذين تميزوا بطولهم الفارع وخبرتهم العالية.
أكثر مدرب منتخبنا خلال الربع من التبديلات وعدم الثبات على تشكيلة محددة والذي ساعد التوانسة على توسيع النتيجة لتونس.
وحافظ التوانسة على سلتهم خالية من التسجيل خلال هذا الربع حتى الدقيقة السابعة عندما سجلوا 11نقطة ووسعوا الفارق إلى 25- 15، قبل ان يسجل عادل متى أول نقطة لفلسطين من رمية حرة ليعود بعدها المنتخب إلى وضعه الطبيعي وقلصوا الفارق من خلال نيقولا فضايل الذي أكثر من تحركاته واختراقاته من الأطراف ومحمد عزمي الذي أجاد بجانب عادل متى من تحت السلة وانتهى الربع لصالح تونس بالنتيجة 11- 5.

|139017|

الربع الثالث: واصل التوانسة تألقهم دفاعا وهجوما، ووسعوا الفارق مستغلين عدم توفق لاعبينا في الدفاع والتسرع في الهجوم، والذي افقدنا العديد من الكرات وخاصة من تحت السلة.

اعتمد مدرب منتخبنا على توفيق صالح وعادل متى ومحمد عزمي في الدفاع فيما لعب حنا سهواني وابراهيم حبش في الهجوم، وقد غاب الانسجام في الكثير من الأحيان بين هذا الخماسي ومال بعضهم الى اللعب الفردي، وساعد التوانسة على انهاء الربع بالنتيجة 26 -16.

الربع الرابع:
استمر المنتخب التونسي على نفس الوتيرة وحافظ على اتساع الفارق فيما حاول لاعبو منتخبنا تلقيص الفارق لكن خبرة ولياقة التوانسة حالت دون ذلك وانتهى الربع لصالح تونس بالنتيجة 18- 6.

وانتهت المباراة بفوز منتخب تونس بالنتيجة 69- 42.

الحكام: احمد فاخوري ( الأردن)، مصباح فاخوري( سوريا)، اياد ابو طوق(الأردن).

سجلها: فايز الحطبة، ووقتها عمر ابو لبده، 24 ثانية نور شومان، والمراقب الفني: محمد الحوراني.

|139018|
وعقب مدرب منتخب تونس عادل تلاتلي على نتيجة المباراة قائلا: منتخبنا لم يقدم المطلوب، وانا غير راض عن أداء لاعبينا، لكن في النهاية المهم الفوز، المنتخب الفلسطيني قدم مستوى جيد ولكن كانت تنقصه اللياقة البدنية وظهرت الخشونة على اداء بعضهم.

من جانبه قال مدرب منتخبنا الوطني نادر مرتا ان منتخبنا قدم مباراة جيدة رغم الخسارة، ارهاق لاعبينا قلل من التركيز، وهذه نتيجة جيدة بالنسبة لنا وخاصة اننا لعبنا امام بطل كبير مثل المنتخب التونسي، حاولنا إشراك الناشئين لإكسابهم الخبرة من منتخب كتونس.

|139019|