وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ودياً: السعدي يقود الامعري لفوز صعب على بيت لقيا

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 19:37 )
رام الله- معا- سليم ريحان- قاد مهاجم مركز شباب الامعري محمد السعدي فريقه لتحقيق فوز صعب على مستضيفه نادي اتحاد بيت لقيا في المباراة الودية التي اقيمت على استاد بيت لقيا مساء الاحد وانتهت بفوز الامعري بهدفين مقابل هدف واحد.

دخل الفريقان اجواء اللقاء سريعاً وشكلت تسديدة سليمان العبيد تهديداً واضحاً لمرمى بيت لقيا منذ البداية،قابله احمد شلباية بكرة عرضية الى مصعب مفارجة الذي تهاون في التعامل معها امام المرمى فسكنت احضان حارس الامعري ابو رويس.

شكلت تحركات العبيد وعايد جمهور ازعاجاً كبيراً لمدافعي بيت لقيا مما افسح المجال لمحمد السعدي للتحرك بحرية داخل منطقة العمليات ،ومن جملة تكتيكية جميلة قادها منتصر عادل ومررها بدوره الى العبيد الذي وضع الكرة على طبق من ذهب للمنفرد محمد السعدي الذي لم يتوانى في اسكانها الشباك معلناً عن الهدف الاول للامعري في الدقيقة 15.

استمر الضغط المتواصل للامعري على مرمى بيت لقيا قابل هذا الضغط محاولات خجولة من الاخير على مرمى ابو رويس كان لها الثنائي ابراهيم سامي واحمد حربي في المرصاد،ومن كرة انطلق بها زكي فليفل من الميسرة ومررها بدوره الى مؤيد سليم الذي سددها بقوة ليحولها حارس بيت لقيا حمودة جمهور الى ركنية استثمرها العبيد ورفعها باتزان لتجد رأس المندفع محمد السعدي وتسكن الشباك في الوقت الضائع من الشوط الاول معلنة عن الهدف الثاني للامعري.

بدأ الشوط الثاني بتغييرات عديدة قام بها هشام الزعبي فاخرج كل من جهاد سمارة ومنتصر عادل ومؤيد سليم وعمر ابو رويس واقحم محمود الكوري ومحمد مصباح وعبد الله العاروري ومحمد بدر،تراجع نسق الامعري في الشق الثاني للمباراة واستطاع ابناء احمد الحسن من فرض ايقاعهم على المباراة وهددوا مرمى محمد بدر في اكثر من مناسبة،وكان لحارس بيت لقيا سامي حسين الذي دخل بديلاً لحمودة جمهور دوراً واضحاً في صد هجمات الامعري التي قادها العبيد وايمن الهندي.

توالت هجمات بيت لقيا على مرمى الامعري واستثمر لاعبوه الضغط الواضح ونجحوا في تقليص الفارق بهدف يتيم سجله عزيز عاصي من كرة مقصية رائعة سكنت شباك الحارس محمد بدر،حاول بعدها بيت لقيا تعديل النتيجة ولكن دفاع الامعري استمر في صموده امام سيل الهجمات اللقيانية بقيادة صمام الامان احمد حربي ونجح في الحفاظ على نتيجة المباراة.