وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين بالخدمات الإدارية تعقد مؤتمرها الأول في جنين

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 13:45 )
جنين- معا- بحضور مدير مكتب عمل محافظة جنين موفق قبها وممثل الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي وبحضور رئيس الاتحاد العام في المحافظة محمود أبو الوفا وممثلي الكتل النقابية في المحافظة، عقدت الهيئة العامة لنقابة العاملين بالخدمات الإدارية مؤتمرها الأول بحـضور ثلثي الهيئة العـامة في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين في المحافظة.

وبعد اكتمال النصاب القانوني تم انتخاب لجنة إشراف للمؤتمر مكونة من محمود أبو الوفا واحمد أبو صلاح وعبد الحكيم الشيباني، وتم انتخاب عبد الكريم طحاينة رئيسا للمؤتمر.

وتم تقديم التقرير الإداري للنقابة الذي تلاه محمد العرقاوي بصفته رئيسا للجنة التحضيرية للنقابة ومن ثم تم أيضا تلاوة التقرير المالي وتم التصويت عليهما بالإجماع بعد المداولات التي أجراها الحاضرون.

وبعد أن تم إقرار النظام الداخلي للنقابة والتصويت عليه بالإجماع. افتتح باب الترشيح للنقابة بالمؤتمر وترشح عشرة أعضاء وهم (محمد نايف صالح يحيى ،ربحية أبو مويس ، صفاء احمد الحاج حسن ، عبد الله ياسر ، ياسر تيسير مصلح، إبراهيم رضوان يحيى، رانية محمد مصطفى، فلسطين محمد ستيتي ، حياة يوسف احمد ، ورياض احمد ) . وبعد انسحاب احد الأعضاء فقد فاز المرشحون التسعة بالتزكية.

وقد عقدت الجلسة الأولى لأعضاء الهيئة الإدارية وبحضور رئيس الاتحاد ولجنة الإشراف على الانتخابات حيث تم توزيع المهام بالشكل التالي: ( 1- محمد نايـف يحيى رئيسا للنقابة 2- عبد الناصر العزب نائبا للرئيس 3- ربحية أبو مويس أميناً للسر 4- ياسر تيسير مصلح أمينا للصندوق 5- صفاء الحاج حسن مسؤولة ملف المرأة 6- إبراهيم يحيى 7- مسؤول الثقافة العمالية والإعلام ،8- فلسطين محمد ستيتي مسؤول دائرة التنظيم النقابي 9- حياة يوسف مسؤول ملف العلاقات العامة ).

وقد اتفق على استكمال إجراءات تسجيل النقابة لدى الدائرة المختصة في وزارة العمل .

من جهـة أخرى أشاد موفق قبها بالعمل النقابي الديمقراطي الذي يصب باتجاه تعزيز دور النقابات في سوق العمل الفلسطيني وطالب الاتحاد العام لعمال فلسطين بالعمل الجاد من اجل تقديم الخدمات للعمال ومساعدتهم في الحد من ظاهرة البطالة.

كما اكد محمود أبو ألوفا بان هذه الخطـوة هامة جدا باتجاه تمثيل الشرائح العمالية في نقاباتهم والعمل من خلال هذه النقابات على تقديم الخدمات للعمال في مختلف المهن في المنشآت الإنتاجية.

وقد اتفق على تحديد الاجتماعات الدورية بشكل مستمر والعمل على وضع خطة للنقابة خلال أسبوعين من انتخاب النقابة ليتسنى للأعضاء القيام بمهامهم على أكمل وجه .