وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بسم الله وبسم الشعب الفلسطيني- مائة سفير ينطلقون في ارجاء العالم

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 17:16 )
اسطنبول- موفد معا الخاص- انتهت أعمال الملتقى الثاني لسفراء فلسطين في العالم، برئاسة رئيس السلطة ووزير الخارجية ووزيري الداخلية والاقتصاد وعدد كبير من الخبراء والمختصين والمستشارين، وبعد ثلاثة أيام متتالية من الاجتماعات المثمرة، جرى صياغة البيان الختامي واقرار التوصيات- معظمها لن نقوم بنشره لانه يخصّ القيادة واليات العمل القادم.

وفي هذا الاطار اوضح الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني أنه تم الاتفاق بالاجماع على وضع خطة عمل تفصيلية لكل قارة على حدة وبصورة تفصيلية وتوضيح ما هو مطلوب من السفراء وما هي العناصر والجهات والفعاليات والدول التي نعمل فيها مع اصدقائنا في العالم وصولا الى انجاح خطة الدولة في سبتمبر القادم.

وأشار المالكي الى ان المطلوب من هذا اللقاء كان وضع خطة عمل تفصيلية وهو ما تم فعلا.

وردا على تهديدات اسرائيل بالغاء اتفاق اوسلو، اعرب المالكي عن قناعته بان هذا مجرد تهديد كلامي وان تل ابيب لن تجرؤ على الاقدام على هذه الخطوة لان العالم سيتصدى لها قبل الفلسطينيين، وان هذا الكلام يصدر عن مسؤولين اسرائيليين كمحاولة للنيل من معنويات الشعب الفلسطيني وقيادته وردهم عن الذهاب للامم المتحدة.

واضاف اننا سنواصل العمل في ربع الساعة الاخير من اجل اتمام ما وعدنا به ولن تتمكن اسرائيل ولا غيرها من منعنا من حقنا في ذلك.

هذا ويبدأ سفراء فلسطين بمغاردة اسطنبول الى دولهم اليوم، بعد ان حصلوا على خطط العمل اللازمة، وقد أكد سفير فلسطين في تركيا نبيل معروف على انتهاء اعمال المؤتمر بنجاح وعن انطلاق سفراء فلسطين الى عواصم العالم من اجل البدء بالعمل في الشهرين القادمين ووصف المؤتمر بأنه ناجح ومثمر ويدعو الى التفاؤل.