وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوداد تختتم التدريب العام للمشاركين في مشروع تطوير وتمكين الشباب

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 14:22 )
غزة -معا - اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في مقرها الرئيسي بغزة التدريب العام للمشاركين في مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية بمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية: "إن التدريب يهدف إلى تطوير قدرات الشباب في الجوانب الإدارية والقيادية، ورفع كفاءتهم في التخطيط وتنظيم حملات تطوعية ومبادرات شبابية خاصة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة والتي تفتقر للعديد من الأنشطة الشبابية".

بدوره قال إيهاب العجرمي منسق المشروع أنه تم تنفيذ دورة تدريبية بعنوان (تنمية المهارات الإدارية والقيادية) لـ (40) مشاركا من خريجي الجامعات وأعضاء المشروع من منطقة الوسطى بقطاع غزة وبواقع (84) ساعة تدريبية.

وأضاف أن التدريب أشتمل على المواضيع التالية( مهارات الاتصال والتواصل، تشكيل فريق العمل، المهارات القيادية، حقوق الشباب، تخطيط وتنظيم حملات تطوعية، تحديد وتنظيم مبادرات شبابية، مهارات التخطيط، كتابة التقارير).

من جانبه قال احمد أبو فياض احد المشاركين في التدريب أن التدريب اكسبه حب العمل التطوعي، وتشكيل فريق عمل لانجاز المهام والأعمال بالسرعة والدقة الممكنة، ومعرفة حقوق الشباب وأهمية الشباب في المجتمع وخاصة المجتمع الفلسطيني، وكيفية طرح مبادرات تلبي احتياجات الشباب في المجتمع وتفيدهم وكيفية تنفيذها على ارض الواقع.

وأشار العجرمي انه بناء على الدورة سيتم عقد دورة تدريب مدربين وتدريب (720) مشاركا من المنطقة الوسطى، وتشكيل(6)مجموعات شبابية لتنفيذ حملات تطوعية ومبادرات شبابية .