وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة المقالة تدعو الى عدم استغلال المواطنين خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 14:32 )
غزة - معا - دعا الدكتور محمد رمضان الأغا وزير الزراعة بالحكومة المقالة التجار والعاملين في القطاع الزراعي إلى مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال والحصار، داعياً إياهم إلى عدم استغلال المواطنين في شهر رمضان.

جاءت تصريحات الاغا خلال زيارته لمقر ديوان الرقابة الإدارية والمالية بالمقالة على رأس وفد يضم الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية د.إبراهيم القدرة، م.محمود البنا الوكيل المساعد للموارد الطبيعية، م.عادل عطاالله مدير عام الثروة السمكية، محمد اللولو مدير الدائرة المالية، ومدير العلاقات العامة والإعلام فايز الشيخ.

وحذر الأغا من لجوء بعض التجار والمزارعين إلى استغلال شهر رمضان لرفع أسعار المنتجات الزراعية سواء النباتية أو اللحوم، مشدداً على أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد سوف تتابع أسعار المنتجات الزراعية في الأسواق وستعمل تصويب أي خلل، مضيفا ان الوزارة تسعى للتوازن بين المزارع والتاجر والمستهلك".

وعبر الأغا عن استعداد وزارته لمواصلة التعاون مع ديوان الرقابة الإدارية والمالية في كل ما يتعلق بالقطاع الزراعي، مستعرضاً الواقع الزراعي الذي يعيشه قطاع غزة وما حققه من انجازات في ظل الحصار.

وتطرق إلى علاقة الوزارة بالجمعيات الأهلية والزراعية، مشيراً إلى أن سياسة الوزارة في إعطاء الأولوية للمشاريع التنموية التي تدر دخلاً على المزارعين
والصيادين ومربي الثروة الحيوانية بدلاً من الاعتماد على المساعدات المالية والإغاثية.

من ناحيته، عبر م.يوسف الكيالي نائب رئيس ديوان الرقابة الإدارية والمالية عن شكره وتقديره لتعاون وزارة الزراعة مع الديوان، مشيداً بالإنجازات الواضحة
التي حققتها خلال الحكومة العاشرة والحادية عشر.

واعتبر أن الرقابة الذاتية ونظافة اليد في ظل الحكومة شكل عاملاً مساعداً للديوان في عمله، لافتاً أنه سيتم قريباً تفعيل الرقابة الداخلية داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية.