وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا يدعو للالتزام بأسعار السلع والمواد الغذائية في رمضان

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 17:09 )
اريحا -معا- أصدر محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني اليوم الاثنين، قرارا باحترام حرمة وقدسية شهر رمضان المبارك في الاماكن العامة والاسواق، والالتزام بالأسعار والقوانين والقرارات الناظمة لعمل السوق وشروط الصحة والسلامة العامة للتسهيل على المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة. وقرار اخر حظر فيه تدوال والاتجار بالالعاب والمفرقعات النارية.

وجاء في نص القرار: "عملا بالصلاحيات الممنوحة لي بموجب القوانين والأنظمة المرعية وحرصا على المصلحة العامة يمنع منعا باتا الاعتداء على حرمة هذا الشهر الكريم سواء كان بتناول المأكولات أو المشروبات أو السجائر جهرا سواء كان في الشارع أو الأماكن العامة".

وأضاف: "على جميع المطاعم والمقاهي الالتزام التام وعدم تقديم أي وجبات أو مشروبات خلال فترة الصيام، وطالب الجميع الالتزام بالآداب والأخلاق العامة، وعدم الظهور بأي مظهر يخدش حرمة هذا الشهر الفضيل، وشدد على ضرورة الالتزام التام بأسعار السلع والمواد الغذائية".

وطالب المحافظ الفتياني جميع الدوائر والأجهزة الأمنية ذات العلاقة العمل بمضمون هذا القرار كل فيما يخصه.

وأصدر المحافظ تعليماته إلى لجنة السلامة العامة والجهات اللجان الفنية ذات الاختصاص لأخذ الاحتياطيات اللازمة لمراقبة السوق، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية وإشهار الأسعار وعدم التلاعب فيها وعدم احتكار المواد التموينية الضرورية. وأكد أن كل من يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية والقضائية.

وفي نفس الاطار اصدر تعميم اخر على اعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة مدراء الدوائر الرسمية ورؤساء المجالس والهيئات المحلية يؤكد فيه على احترام حرمة شهر رمضان الكريم داخل المؤسسات الرسمية, او وجود اي مظهر من مظاهر انتهاك حرمة الشهر اتلفضيل

وأكد المحافظ أن كل من يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية والقضائية.

واكد في قرار اخر صادر عنه بحظر تدوال والاتجار بالالعاب والمفرقعات النارية لما في ذلك خطر على حياة وسلامة المواطنين مؤكدا على مصادرة الكميات التي تضبط وتقديم مروجيها للمساءلة القانونية والقضائية.