وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء يتسلم تقرير لجنة تقصي الحقائق في قضية الخبز

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 18:54 )
رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لجنة تقصي الحقائق التي يترأسها القاضي عيسى أبو شرار، والتي شُكلت بقرار من مجلس الوزراء لفحص الملابسات المتعلقة بإضافة مادة برومات البوتاسيوم إلى الخبز ومشتقاته.

وتسلم رئيس الوزراء بحضور عدد من أعضاء اللجنة، التقرير الذي أعدته كخلاصة لعملها، والذي اشتمل على المقدمة ومنهجية العمل، والاستنتاجات والتوصيات والمرفقات المتعلقة بالموضوع، وقدم رئيس اللجنة شرحاً للاستنتاجات التي توصلت إليها اللجنة والتوصيات المحددة لمعالجة الموضوع.

وشكر رئيس الوزراء اللجنة على الجهود التي بذلتها للتوصل إلى الاستنتاجات والتوصيات التي تضمنها التقرير، وأكد على أنه سيحيل التقرير إلى مجلس الوزراء لدراسة التوصيات والعمل على تنفيذها بما يعزز قدرة السلطة الوطنية على ضمان سلامة الغذاء والدواء.

هذا وسينشر النص الكامل للتقرير خلال أيام. علماً بأن لجنة تقصي الحقائق والتي يترأسها القاضي عيسى أبو شرار رئيس المحكمة ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، تضم في عضويتها طاهر الدويات عن اتحاد الصناعات الغذائية، وعزمي الشعيبي مفوض "ائتلاف أمان" للنزاهة والمساءلة، واحافظ عبد الحليم عن المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك.