وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يحذر من وقوع كارثة أذا استمرت إسرائيل بحربها على المقدسات

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 17:55 )
رام الله -معا- حذر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية من وقوع كارثة أذا استمرت قرارات الإحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات وأخرها إصدار سلطات الإحتلال الإسرائيلي قراراً بهدم مسجد علي بن ابي طالب في بلدة بروقين بمحافظة سلفيت بحجه البناء بدون ترخيص .

واعتبر الهباش أن اصدار مثل هذه القرارات ازدادت بشكل ملحوظ في الأونة الاخيرة، الأمر الذي يوجب على العرب والمسلمين شعوبًا وحكومات أن يضعوا القضية الفلسطينية ومقدساتها على رأس سلّم أولوياتهم.

واكد الهباش ان الأجراءات والقرارات الإسرائيلة لن تثني الفلسطينيين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية ، ولن تمنع المسلمين من أداء العبادات بمساجدهم ، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع وسياسة الإحتلال .

واضاف الهباش "أنه مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والاقصى الشريف وباقي المقدسات فسنواصل الصمود والتوحد تحت راية السلطة الوطنية الفلسطينية حتى يتحقق الهدف الكبير وهو التخلص من الإحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

ووجه الهباش نداءً الى العرب والمسلمين بضرورة العمل فورا على توفير إسناداً سياسياً وإعلامياً واقتصادياً للقضية الفلسطينية كواجب ديني وكرسالة دعم للفلسطينيين , لأن القدس والمقدسات الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط، بل للعرب والمسلمين جميعا .