وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي يدعو القيادة لتجديد الدماء في مواقعها وان يستلم الشباب دورهم

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 20:41 )
الطيراوي يدعو القيادة لتجديد الدماء في مواقعها وان يستلم الشباب دورهم
رام الله - معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال، اللواء توفيق الطيراوي، اليوم الاثنين، إن على القيادة تجديد الدماء في مواقعها على ان يتسلم الشباب مواقعهم، ويأخذوا دورهم في بناء الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأضاف الطيراوي خلال مخاطبته للشباب عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أنه يجب على الشباب ان يأخذوا دورهم، وأن يستلموا الراية للمساهمة الفعالة في نهوض بلدهم، وتأمين حياة أفضل لشعبهم من اجل الاستقلال، وبناء دولتهم وأخذ دورهم الفعلي.

وركز الطيراوي على سؤال وجه له حول دور القيادة في قضية الشاب المقدسي فقال: شباب القدس هم عماد وأساس ودعامة الحركة الوطنية الفلسطينية, بالرغم من محاولات الاحتلال البائسة بإسقاط الشباب المقدسي في مستنق الانحرافات، إلا انه فشل والعديد من الشباب المقدسيين لهم أرائهم ومواقفهم ونضالاتهم الوطنية من اجل الحرية والاستقلال".

وبين الطيراوي أن هناك تقصيرا من الدول العربية والعالم بشأن القضية المقدسية، الذي ينعكس على مدى توفير القيادة لالتزاماتها تجاه الشباب الفلسطيني، وعدم توفير الإمكانيات المطلوبة حتى يأخذ الشباب حقه في المؤسسات، وتوفير المراكز الشبابية والرياضية والثقافية، ودعاهم إلى بذل جهد اكبر وتوسيع دائرة العلاقات الدولية لتأمين المساعدات لشبابنا والمؤسسات المختصة بهم.

وحول الوضع الاقتصادي والأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الوطنية، قال اللواء الطيراوي إن هناك أزمة مرتبطة بالاقتصاد العالمي، والذي ينعكس سلبا على دول العالم الثالث، التي تعتمد بشكل كبير على المساعدات من تلك البلدان، وشدد على ضرورة الاستقلال السياسي الذي يؤدي الى نظيره الاقتصادي ليصبح لدينا دولة واقتصاد حر بعيدا عن المؤثرات والضغوطات الدولية من قبل اسرائيل وحلفائها.

واختتم الطيراوي رسالته الصوتية لشباب الفيس بوك بتأكيد تواصله الدائم والشخصي معهم، والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات المقدمة من خلالهم، وتقديم المساعدات لهم ضمن الإمكانيات المتاحة، على أن يتم مخاطبتهم بشكل دوري والإجابة عن تلك الاستفسارات على صفحته اللواء توفيق الطيراوي" http://www.facebook.com/t.tirawi.

رابط الفيديو: http://www.youtube.com/watch?v=cxmlUqPt_Ak