وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كل شيئ بثمن......؟؟!!!

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 19:36 )
بقلم : شادي صافي
كلمات تتردد على اسماعنا منذ الصغر بضع كلمات سمعناها... وقلناها...وكل شخص يرويها بحسب رأيه وهي ( كل شيئ بثمن ) كنت اعتقد ان معشوقتي ( كرة القدم ) رياضه نبيله لاتشوبها الشوائب وكنت اتابعها بعشق وجنون , كنت اتابع بكل شموخ وعزه نجوم الزمن الماضي الزمن الجميل اسماء من ذهب رسمت معالم التضحيات والانتماء في ملاعب الوطن من الشمال إلى الجنوب , ياالله... ياالله ماذا بوسعنا ان نقول ونكتب عن الهريني, وكنعان, وجادلله , وسويدان, وابناء القطري, وابناء زكي, ولؤي حسني, وعزيز خضر, وابناء صندوقه, وابناء العباسي, وعز القاق, وعرفات حميد, ومفارجه, وعبيد, والزعتري, وابناء ابو كف, وابوحماد, وابناء بركات, وباسم وضاح, ونزار ابو علي, ودحبور, وحدايده, والصباح, والمرحوم بأذن الله تعالى الشهيد طارق القطو, وزكريا داوود, والبلبول, وراجي خويص, وكمال حمدان, والمسروجي, والبدرساوي, وابو عياش, والسنو, والحافي, والفهد, والطل, والزامل, وايمن سالم, ونائل اسعد, , والعويوي, وحازم صلاح,وحاتم صلاح, ودوفش, وعماد ناصر الدين, وسالم, وسليم, والعنبر, ونصرلله .....

هذه الكوكبه وغيرهم الكثير من نجوم لامعه اضاؤو سماء الوطن بالفن والاداء الجميل اعجوبه ياناس والله اعجوبه لاعبين يستحقون منا كرياضيين واعلاميين وجماهير ومتابعين ان نقف ونرفع لهم تحية الابطال ونستذكر الانجازات والتضحيات التي قدموها في زمن وظروف لم يكن فيها امكانيات الملاعب الخضراء وكذالك ايضا انعدام الراحه النفسيه والاداريه والماديه ولكن كان هناك زمن الانتماء ونوعية اللاعب الذي يقدر اسم النادي الذي يدافع عن اللوانه وكذالك اللاعب الذي يقدر ويعي ما معنا اسم نادي بلاطه و الظاهريه والامعري والمكبر وهلال القدس والخ.....

واللاعب الذي يلعب لرفع اسم واسهم ناديه وليس اللاعب الذي يبحث عن رفع اسمه كنت ارى الصدق في الاحساس والفرحه لاتكاد توصف في قلوب لاعبي الزمن الماضي الزمن الجميل , الجميع كان يفرح والجميع كان يتحسر لضياع بطوله اولهزيمه مره , كنت اسمع اللاعب وهو داخل ارض الملعب غاضبا بحماس صادق ويفقد تركيزه ثم يتدارك نفسه ويهدأ .

كنت ارى المدرجات تهتف بصوت يزلزل اركان الملعب ويرعب الخصم , نعم اتذكر جيدا عندما كنت اسمع صوت المشجع الشبابي وهو يصرخ ويقول ...شبااااااب ....شبااااااب , وياالله على صوت وجمالية جماهير اهل الرايه وهي تهتف سلواااان , سلواااان كنت اقول ان هناك انديه حماسيه, وانديه كبيره, وانديه رائعه, وانديه عنيده , ولكن بعد مضي وقت قصير اشبه بالقيلوله ادركت انني اصطدم بجدار الحقيقه فها هو اللاعب فلان يلعب بتواضع شديد وبدون انتمااااء, وبدون حمااااس, ليحرج ادارته لتجديد العقد!!! وهاهو الحماس والانتماء في انديتنا ولاعبينا يقل كل عام بعد عام وحتى المدرجات في ملاعبنا التي كانت تكتظ بالجماهير فقدت وزنها ورونقها التي كانت عليه في الزمن الماضي هذا الزمن الذي هو ليس بالبعيد .

وبتثاقل كبير سألت صديقي عن مسيرة المنتخبات الوطنيه فأجابني بأختصار شديد ( دعنا ننتظر وان نعطي الفرصه لمن يستحق وان يكون الامل بالقادم افضل !!! .......) نعم ياساده (كل شيئ بثمن!!! )

حتى المشجع اصبح في هذا الزمن ( بثمن ), ياالله ذهب الانتماء..... وذهب الاخلاص ..... وذهب الحماس ..... وذهبت التضحيات وبقي الحظ ..... والغرور..... والعناد .....والنحس..... والتكبر..... وبعد هذا وذاك سألت نفسي ؟؟ هل هذا هو ثمن حبي لمعشوقتي......!!!

اذ كان هذا هو الثمن ..... فما الثمن الذي ينبغي دفعه لرفع وتطوير هذه المعشوقه بشكل يعكس التطور الفكري والاداري والمادي السريع الذي نعيشه في وطننا الغالي ( فلسطين ) نحن ايها القارئ والمتابع الكريم كل مانتمناه وننشد اليه هو التقدم والازدهار المتواصل لرياضتنا الفلسطينيه محليا وعالميا تحت راية الرجال كل الرجال المخلصه بصدق وامانه لأسم ( وطننا فلسطين ) ودمتم دائما .