وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القاتل النرويجي يمجّد اسرائيل ويمتدح نتنياهو وليبرمان

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 09:35 )
القدس - معا - اظهرت صفحات التعريف والبيان التي خطها منفذ مجزرة النرويج التي ذهب ضحيتها 93 شخصا واصب العشرات تأيد القاتل الحماسي لاسرائيل وعدائه المفرط للمسلمين والثقافات الاخرى.

وقالت صحيفة "اسرائيل اليوم" الناطقة بالعبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، ان اسم اسرائيل ورد اكثر من 300 مرة في صفحات القاتل البالغ عددها 1500 صفحة مجد فيها اسرائيل واثنى عليها واظهرت القاتل أندرس بريفيك كصهيوني متحمس يمدح ويمجد حلم بنيامين هيرتزل اقامة دولة اليهود.

وبالتوازي مع المديح والثناء الذي خصة به اسرائيل وحلم هيرتزل هاجم القاتل المؤسسة السياسية الاوروبية وعلى رأسها الاتحاد الاوروبي بصفتها مؤسسة لا تعطف على اسرائيل التي امتدحها لعدم منحها المسلمين الذين يعيشون فيها على مدى السنين الماضية حقوق المواطنة خلافا لاوروبا التي شرعت ابوابها امام المسلمين ومنحتهم المواطنة وحقوقا زائدة.

واظهر القاتل وفقا لما جاء في صفحاته اطلاعا واسعة على السياسية الحزبية الاسرائيلية الداخلية ممتدحا نتنياهو الذي شكل ائتلافا يمينيا وحليفة افيغدور ليبرمان رغم ادراك نتنياهو ان ائتلافا من هذا النوع سيغضب الرئيس الامريكي اوباما ويمس بالعلاقات بين الدولتيين.

ودعا القاتل الى وقف ما اسماه بالدعم الغبي للفلسطينين والشروع بدعم ابناء العمومة الحضاريين في اسرائيل منتقدا قرار النرويج منح الرئيس الفلسطينين الراحل ياسر عرفات جائزة نوبل للسلام.