وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة في صياغة الخبر الصحفي لضباط من المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 21:27 )
رام الله-معا- اختتمت هيئة التوجيه السياسي الوطني اليوم في مدرسة الشهيد خالد الحسن دورة اعلامية حول صياغة الخبر الصحفي لعشرين ضابطا من الاجهزة الامنية نظمته الادارة العامة للاعلام في التوجيه السياسي بالتعاون مع شبكة امين الاخبارية ، وذلك بحضور اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام وعبدالناصر النجار نقيب الصحفيين وخالد ابو عكر مدير شبكة امين الاخبارية وناصر نمر مدير الادارة العامة للاعلام في التوجيه السياسي التي نظمت الدورة.

وقال اللواء ضميري خلال حفل الختام ان هذه الدورة تأتي في اطار التكامل بين المؤسسة الرسمية والمؤسسات الاهلية والمجتمعية من اجل الوصول الى المعلومة الحقيقية والتي يمكن من خلالها مواجهة الاعلام المعادي والمضلل على المستويات المحلية والعربية والدولية الذي يستهدف عرقلة الوصول الى الحرية والاستقلال وافشال الجهد الفلسطيني.

واضاف ان على ضباط الاعلام في المؤسسة الاعلامية ان يتوخوا الدقة والمصداقية في الاخبار التي يتم التعامل معها كي تتسم بالاخلاقية والمهنية والوطنية، واشاد بالتعاون بين شبكة امين الاعلامية والتوجيه السياسي من اجل تطوير قدرات ضباط الامن العاملين في دوائر الاعلام في اجهزتهم، وقال ان هذا مؤشر على الحرص العام لدى مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية على النجاح والتقدم، مضيفا ان المؤسسة الامنية الفلسطينية قادرة ومؤهلة لتكون مؤسسة الدولة الفلسطينية المستقلة فهي تمتلك من الامكانيات والارادة ما يفوق العديد من الدول المستقلة.

قال اللواء ضميري ان الامن هو عماد الاستقرار ولا يمكن تحقيق تعليم بالمستوى المطلوب بدونه، ولن تكون هناك سياحة واستثمار واستقرار دون امن ونظام، وعلى ضباط الاعلام في المؤسسة الامنية ان تكونوا قادرين على نشر الاخبار وتسخير المعلومة الحقيقة ووضعها في اطارها المهني لبناء الثقة بين المواطن ورجل الامن، مشيرا الى ان مسؤولية الامن هي انفاذ القانون وبناء الدولة الفلسطينية.

ومن جانبه اشار عبدالناصر النجار في كلمة بالمناسبة الى اننا نواجه معركة اعلامية محتدمة مع الطرف الاسرائيلي الذي يسعى لتصوير الشعب الفلسطيني بانه المعتدي على اسرائيل عبر توزيع ونشر الافلام المضللة والروايات الكاذبة، ما يستدعي ادارة هذه المعركة بمسؤولية عالية من كافة اطراف العمل الوطني بما فيها العاملين في دوائر الاعلام في المؤسسة الامنية، مضيفا ان المؤسسات الاسرائيلية بدأت معركتها لمواجهة استحقاق ايلول بالاعلام الموجه.

واضاف اننا امام مرحلة تاريخية هامة وعلينا ان اجادة التعاطي مع وسائل الاعلام المختلفة وايصال المعلومة لمتلقيها في الوقت المناسب وبالطريقة الامثل وهو ما حاولنا تدريب المشاركين في الدورة عليه، وقال يجب ان نسخر الاعلام للتأكيد على حريتنا واستقلالنا الوطني.

من جانبه اكد خالد ابو عكر ان عقد هذه الدورة ثمرة تعاون بين التوجيه السياسي وشبكة امين الاعلامية وان هذه الدورة ستمهد لدورات اخرى بهدف جسر الهوة في طرق التعامل مع اعلام الاجهزة الامنية المختلفة وكيقية ممارسة حق الاعلام في الرقابة على عمل المؤسسة الامنية.

ومن جهته شكر ناصر نمر شبكة امين على تعاونها لانجاز الدورة والدكتور عبدالناصر النجار الذي حاضر فيها واشاد بمستوى التزام الضباط المشاركين فيها.

وتم في نهاية الدورة توزيع الشهادات على الضباط المشاركين فيها.