وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع "مبادرون" بالجامعة الإسلامية يستقبل وفداً من مؤسسة التعاون

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 22:28 )
غزة -معا- استقبل مشروع "مبادرون" لدعم الأفكار الإبداعية الريادية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية وفداً من مؤسسة التعاون، وترأس الوفد المهندس فريح النجار- منسق مشروع تشغيل الشبابYES Program" "في قطاع غزة، وكان في استقبال الوفد كل من: المهندس حسن أبو مطير، والمهندس طارق ثابت- منسقا مشروع "مبادرون"، وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على سير المشاريع المحتضنة ضمن حاضنة الأعمال في الجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتا".

وأطلع المهندس أبو مطير الوفد على أهم إنجازات الفرق المحتضنة، وقصص النجاح التي أينعت ضمن مشروع "مبادرون"، والبيئة الملائمة التي وفرتها حاضنة الجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتا" بالشراكة مع الجامعة الإسلامية ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا.

وأوضح المهندس أبو مطير أن المشاريع المحتضنة في "بيكتا" استطاعت أن تواجه كل التحديات وأن تعمل بجد وأن تثبت نفسها بما ساهم في توسيع طاقم العمل وتوظيف طاقات جديدة استجابةً لمرحلة النمو التي تمر بها الشركات المحتضنة.

ولفت المهندس أبو مطير إلى جهود فريق مشروع "مبادرون" في التواصل مع الجهات المعنية من أجل التسهيل على الشركات المحتضنة إجراء معاملاتها الخاصة.

وقدر المهندس النجار لفريق المشروع والشركاء الجهود التي بذلوها من أجل توفير كافة الأجواء الإيجابية لإنجاح المشاريع المحتضنة، وأوضح أن مشروع "مبادرون" يمثل تحدياً كبيراً وتجربة رائدة في مجال الحد من البطالة، وتشغيل الشباب وتنمية قدراتهم، وأعرب المهندس النجار عن أمله في تكرار هذه التجربة من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وتحدث المبادرون عن أهم انجازاتهم، ومخرجات أفكارهم الإبداعية، وأهم التحديات التي تواجههم، وأبدى المهندس النجار اعتزازه بما حققه المبادرون من انجازات، وقال: "إن نجاح هذه المشاريع المحتضنة ضمن مشروع مبادرون من شأنه أن يعمل على التخفيف من نسب البطالة والتي بلغت حوالي 57% من خريجي الجامعات لعام 2010 م بحسب تقارير مؤسسة التعاون".