وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة: الاحتلال يستخدم أنواعا جديدة من الأسلحة تؤدي إلى القتل وإحداث عاهات دائمة للجرح

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 11:51 )
غزة- معا- استنكر مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة د. معاوية حسنين استخدام قوات الاحتلال الاسرائيلي في عدوانها على الشعب الفلسطيني أنواعا جديدة من الأسلحة التقليديةوغير التقليدية على حد تعبيره والمحرمة دوليا والتي لم يجر استخدامها من قبل .

وأوضح حسنين أنه من خلال التعامل اليومي للإدارة العامة للإسعاف والطوارئ مع تلك الحالات تبين أنها تؤدي إلى البتر والقطع بالأطراف محدثة التشوهات إلى جانب إحداثها للحروق العميقة بالجسم.

وأضاف حسنين أن الاسعاف و الطوارئ تعامل مع حالات كانت عبارة عن سطح منخل على البطن والظهر والصدر وهي عبارة عن مداخل صغيرة جدا لا تتجاوز 1 ملم وتوجد بالآلاف على الجسم حيث يظهر ذلك من خلال استخدام الأشعة لافتا إلى أنه لم يتم التعامل مع مثل هذه الإصابات في السابق.

واعتبر حسنين أن استخدام الاحتلال الإسرائيلي لهذا النوع من الأسلحة يأتي في إطار القتل المتعمد إلى جانب الحصارالمتواصل على الشعب الفلسطيني وإغلاق المعابر مما أدى إلى التدهور الاقتصادي الذي ألقى بظلاله على جميع مناحي الحياة بما فيها إعاقة عمل وزارة الصحة من خلال نقص المستلزمات الطبية لإنقاذ حياة الجرحى مما ينذر بكارثة انسانية.