وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة المخيمات الصيفية في طولكرم

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 18:02 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- في حفل كبير وبحضور اطفال المخيم الصيفي العلاري الختامي لمخيم الأمل 2011 وتحت رعاية رئيس بلدية علار سفيان شديد ونادي علار الرياضي بدر خندقجي والعديد من الشخصيات الوطنية والأعتبارية إختتمت فعالياته في صورة مميزة.

وبدأ الحفل بالترحيب بالحضور ومن ثم قراءة القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني.

والقى رئيس البلدية سفيان شديد كلمة ترحيبية أمام الحضور متحدثا عن أهمية دور الشباب في عملية البناء مؤكدا بان هذا المخيم كان نوعيا من حيث الدورات والنشاطات التي قام بها الطلبة خلال مدة المخيم وشاكرا المؤسسات الداعمة وبالأخص ال USAID الداعم لمشروع مجلس محلي شبابي وكذلك مؤسسة الCHF المنفذة للمشروع ومن ثم ألقت عضوه المجلس الشبابي كلمة باسم المخيم رحبت بالحضور والمؤسسات والأهالي شاكرة دعمهم الدائم لنشاطات المجلس والدوزر الريادي في الوصول إلى إبداعات شبابية وكذلك صناعة لأطفال جدد قادرين على تحمل المسؤوليات من خلال برامج متعددة.

وقد شمل الحفل على العديد من الفقرات الشيقة والتي كانت من نتاج أبطال ونجوم المخيم وإبدعاتهم ,دبكة شعبية وعزف على الشبابة مع زجل شعبي فلسطيني.

ووعد ابو حفيظة عضوة المجلس المحلي الشبابي القت قصيدة شعرية نالت أعجاب الحضور لم كانت مؤثرة ومعبرة بكلماتها، ومسرحية(محاكمة كيس بلاستيك) تخص نظافة البيئة.قامت بكتابتها وتمثيلها واخراجها عضوات المجلس الشبابي واعضاء من الهيئة العامة وقد لاقت استحسان الجمهور والتصفيق الحار.

ثم بدات رحلة التكريم للمؤسسات الداعمة على راسها بلدية علار وتكريم اللجنة المساندة للمشروع، وتكريم الأطفال المشاركين في المخيم وتقديم الهدايا لهم،وقد تم تكريم 110طفلا بجوائز تقديرية وكذلك تم تقديم درع خاص لتلفزيون الفجر الجديد لدوره الكبير في المتابعة والتغطية من قبل الإعلامي منتصر العناني تسلمه خلال الحفل وشكرو ا طاقمه على التواصل مع مخيم الأمل طيلة فترته وشكرالحضور كل من ساهم في إنجاح برامجه وتحقيق أهدافه الوطنية من خلال اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وإشرافها ومتابعتها وتقييمها المتواصل.

وأعتبر د. نصوح شديد هذا الحفل بأنه كان ناجحا بكل المواصفات نتيجة للعمل الموحد معا كفريق لهذا المخيم من قبل المنشطين والمنشطات وكذلك الدعم المتواصل من رئيس بلدية علار سفيان شديد ورئيس نادي علار بدر خندقجي والداعمين من المؤسسات الشريكة وكذلك الدعم المتواصل من المجتمع المحلي الفاعل من بلدة علار.

• مخيم فرح ومرح لجمعية رعاية الطفل يعد العدة للإختتام
بمشاركة الأهالي وبدعوات وجهتها مديرة المخيم نادية ابو زنط ورئيسة الجمعية مهدية الهمشري من المقرر أن تختتم فعاليات مخيم فرح ومرح التابع للجمعية والذي يضم اكثر من 100 طفل وطفلة فعالياته وسط تحضيرات عالية المستوى , وسيتم خلال الحفل مشاهدة زوايا أنتجها الأطفال بصورة إبداعية لا مثيل لها والتي كانت مشرفة بكل الأشغال ومن إبداعات مميزة الفنية والأشغال اليدوية والبيئية والصحية والعديد من البرامج التي تم تنفيذها وخرجت عن النص التلقيني إلى الأبداع الذاتي من الأطفال الذين شاركوا في إنجازها لمدة 15 يوما هي مدة المخيم وخرجوا بإنجازات وأعمال مبهرة سيتم عرضها خلال الأحتفال عدا عن الزيارات والبرامج التي تم تنفيذها والمحاضرات المتعددة في البيئة والتوجيه والصحة والأعلام وأفادتنا ابو زنط بأن التحضيرات والأستعدادات للإحتفال بشكل فاعل وهام نسعى لأنجاحه.