وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتصالات تستضيف وفدا و"ريتش" توقع اتفاقية لتاسيس مركز اتصال ببيت لحم

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 10:55 )
رام الله-معا- استقبلت مجموعة الإتصالات الفلسطينية في مقر شركة جوال في مدينة رام الله امس وفداً شبابياً ضمن مشروع " أعرف تراثك"، الذي ترعاه جمعية مجموعة الإتصالات للتنمية والذي تنظمة مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية،

وكان في إستقبال الوفد غسان عنبتاوي مدير عام شركة ريتش وسماح أبوعون حمد مدير عام جمعية مجموعة الإتصالات للتنمية وعماد اللحام مدير إدارة العلاقات العامة بالمجموعة ، بالاضافة إلى عدد من موظفي مجموعة الإتصالات وبحضور راتب ربيع مؤسس ورئيس مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية، وانطوني حبش مدير المشاريع و التطوير في المؤسسة.

وعلى هامش الزيارة تم توقيع إتفاقية بين شركة ريتش ممثلة بمديرها العام غسان عنبتاوي ومؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية ممثلة بمؤسس و رئيس مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية راتب ربيع، ونصت الإتفاقية على تأسيس مركز إتصال لشركة ريتش في مدينة بيت لحم في مقر المؤسسة للمساهمة في الحد من نسبة البطالة المرتفعة في بيت لحم.

وأشار عنبتاوي إلى ان شركة ريتش تسعى لتعزيز فرص العمل في السوق الفلسطيني من خلال إفتتاح مراكز لشركة ريتش لخدمات الاتصال المتخصص ، و قد كانت ريتش قد أطلقت مبادرتها لتدريب وتشغيل طلبة جامعة النجاح مع بداية العام الحالي كجزء من التزامها تجاه المجتمع الفلسطيني من خلال إفتتاح مركز لها في مدينة نابلس ،واليوم يستفيد من هذه المبادرة ما يزيد عن مائتين وخمسين طالباً وطالبة .

ونوه مدير عام ريتش إلى أن شركة ريتش أستطاعت وبعد ثلاث سنوات من تأسيسها الحصول على المرتبة الأولى خلال تصفيات "أفضل مراكز اتصال متخصصة" على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وقد حازت الشركة على الميدالية الذهبية عن فئة "أفضل شراكة في استخدام المصادر الخارجية" (Best Outsourcing Partnership) في المنافسة التي جرت بداية الشهر الحالي في العاصمة البريطانية لندن.

وشكر راتب ربيع مؤسس و رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية مجموعة الإتصالات الفلسطينية على دعمها لمشروع " اعرف تراثك"، مؤكداً على سعادته بالتعاون المستمر والمثمر بين جمعية مجموعة الاتصالات للتنمية و مؤسسة الاراضي المقدسة.

واكد أن توقيع الاتفاقية مع شركة ريتش سيعمل على خلق أكثر من مائة فرصة عمل في منطقة بيت لحم وسيتم العمل على استقطاب والترويج لمركز الاتصال لجذب الشركات الأمريكية للإستفادة من هذه الخدمات.

وأفادت سماح أبو عون حمد بإن مشروع " اعرف تراثك" والذي يعتبر الأول من نوعه يهدف إلى تعريف فلسطيني الشتات على تراث وطنهم والتعرف على بلدهم الاصلي والتعرف على المواقع التراثية والتاريخية، كما يهدف إلى توطيد العلاقة بين الفلسطينيين في الداخل والخارج.

كما وأعربت أبو عون حمد عن سعادتها بإستقبال أبناء فلسطين المغتربين و تعريفهم على مؤسساتهم الوطنية و إنجازاتها، لنقل الصورة الخلاقة التي تعكس الوجه الاخر لفلسطين، ليس فقط من خلال إعرف تراثك و لكن من خلال التعرف على جميع الاوجه الحضارية في فلسطين.

وفي ختام الزيارة تم تنظيم جولة تعريفية لوفد المغتربين الفلسطينيين داخل مقر مجموعة الإتصالات الفلسطينية وشركة جوال، لتعريفهم على طبيعة عمل مختلف الدوائر، حيث شملت زيارتهم الدائرة الفنية وإدارتي التسويق والعناية بالزبائن، بالإضافة لعرض فيلم عن إنجازات المجموعة و شركة ريتش.