وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية تختتم مخيم "بناة المستقبل"

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 12:27 )
جنين- معا- اختتمت وزارة الشؤون الاجتماعية وتحت رعاية اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية مخيما صيفيا بعنوان " بناة المستقبل" في مدرسة العامرية في جنين بمشاركة ثمانين مشاركا ما بين عامي (6-13) من ذوي القضايا الاجتماعية والايتام بالتعاون والشراكة مع الجمعية الخيرية لرعاية اليتيم في جنين.

وقد انقسم المشاركون الى خمس مجموعات في خمس زوايا مختلفة منها زاوية الفن والاشغال اليدوية حيث تعلموا عن الفن التشيكلي وفن الرسم وكيفية استعمال الالوان المائية على الورق ومزج الالوان لاخراج لون اخر وعمل متدرج للالوان وكيفية ايجاد الظل والضوء من خلال الرسومات وفي النهاية عملوا على رسم لوحة جدارية داخل المدرسة بعنوان "حلم".

كما كان هناك زاوية الصحة والبيئة حيث زار المخيم الصحة المدرسة وكان هناك فحص طبي لهم فيما زاوية التثقيف الوطني التي شحنت المشتركين بالحس الوطني حيث كان شعار المخيم " موعد مع الحرية والاستقلال".

اما في الكتابة الابداعية حيث كانت هناك مسابقات بين المشاركين في الشعر وكتابة القصة القصيرة واكتشاف المواهب الادبية. وفي اليوم الاخير من المخيم الذي استمر لمدة ثلاثة عشرة يوما تم تنظيم رحلة ترفيهية للمشاركين الى قرية حداد السياحية.

وقد قام محافظ جنين قدورة موسى بزيارة المخيم الصيفي برفقة طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة منسق اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية وعطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح في المحافظة للاطلاع على النشاطات التي تنفذ في المخيم وخاصة المعرض الذي تم تنفيذه من قبل المشاركين.

فيما قام مدير مديرية الشؤون الاجتماعية سليمان بشارات بزيارة الى قرية حداد لتفقد المشاركين في الرحلة شاكرا مدير القرية على دعمه للمخيم وتقديمه مجموعة من الالعاب الترفيهية دعما للمشاركين وياتي ذلك انسجاما مع رؤية واستراتيجية وزارة الشؤون الاجتماعية برعاية الفئات المهمشة وتوفير الحياة الكريمة لها وكذلك الشراكة الحقيقية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والاهلي.