وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة للديمقراطية دعما لتوجه المنظمة للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 16:51 )
غزة- معا- انطلقت اليوم الثلاثاء مسيرة جماهيرية دعت إليها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى مقر الأمم المتحدة وذلك لدعم توجه منظمة التحرير الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لنزع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، داعية الأمم المتحدة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 67.

وأوضح القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة أن المسيرة تأتي تزامنا مع انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني غدا الذي سيناقش اتخاذ خطوات عملية من اجل التوجه للأمم المتحدة ومجلس الأمن بمشروع قرار للاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية.

ودعا أبو ظريفة الأمم المتحدة بان تكفر عما اقترفته بحق الشعب الفلسطيني على مدار 66 عاما من الإبعاد والتهجير والاعتراف بعضوية فلسطين بالأمم المتحدة وفقا للقرار 181.

أما على الصعيد الفلسطيني فقد دعا أبو ظريفة إلى الإسراع في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة ومعالجة مقومات الصمود الفلسطيني مطالبا حركتي فتح وحماس للخروج من دائرة البحث الثنائي وتنفيذ الاتفاق بالتوازي وليس على التوالي.

إحدى المشاركات بالمسيرة دعت الأمم المتحدة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية أسوة بباقي الشعوب مشددة على ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية.

بدوره أكد صالح زيدان القيادي في الجبهة الديمقراطية أن تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بسحب اتفاقيات اوسلوا غير مبرر ولا ينبغي ان يخيف الجانب الفلسطيني وبثنيه عن التوجه للأمم المتحدة.

وشدد أبو ظريفة أنها اتفقا اوسلوا "ميت" وإسرائيل لا تنفذ من اتفاق اوسلوا إلا ما يتناسب مع مصالحها.