وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الاسرائيلي: خطوة ايلول لن تجلب السلام

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 22:12 )
السفير الاسرائيلي: خطوة ايلول لن تجلب السلام
بيت لحم-معا- قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، رون بروسور اليوم الثلاثاء في كلمة امام مجلس الامن الدولي ان اي تحرك فلسطيني من جانب واحد لقيام الدولة الفلسطينية في ايلول لن يجلب السلام الى منطقتنا.

وقال في المناقشات الشهرية حول الوضع في الشرق الأوسط كما نشره موقع هارتس ان "المبادرات الفلسطينية في الأمم المتحدة قد يكون جذابا للبعض، إلا أنها تصرف الانتباه عن الطريق الحقيقي للسلام".

وتحول بروسور الى السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور ، وسأله "بالنيابة عن من سوف تقدمون القرار في سبتمبر عن عباس أو حماس وهل ستكون نيابة عن السلطة الفلسطينية اوحركة حماس التي تدعو الى تدمير اسرائيل وقتل اليهود او عن أكرم هنية مستشار ابو مازن أو المتحدث اسماعيل هنية رئيس وزراء حماس في غزة "؟

واضاف السفير الاسرائيلي ان على المجتمع الدولي أن يعارض بشدة التصويت في الامم المتحدة. وقال "لا توجد طرق مختصرة لاقامة دولة فلسطينية ولا يمكن تجاوز الطريق الوحيد لتحقيق السلام للفلسطينيين"

وتحول مرة أخرى للسفير الفلسطيني وسأله عن القيادة الفلسطينية. وقال "هناك الكثير من الشكوك حول الحكومة الفلسطينية المقبلة حول قبولها شروط اللجنة الرباعية وعملية السلام ، والسيطرة على قوات الأمن التابعة لها ، وأسئلة أخرى كثيرة وحتى أبسط شرطا لاقامة دولة فلسطينية لا وجود له لا السلطة الفلسطينية لا تسيطر على كامل اراضيها في ظل ان حماس ما زالت تسيطر بحكم الأمر الواقع في غزة ".