وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يبحث خطة الطواريء في قرى غرب رام الله

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 23:04 )
رام الله-معا- أكد مدير عام الحكم المحلي بمحافظة رام الله صفوان الحلبي اليوم ضرورة تعاون البلديات والمجالس المحلية في قرى غرب رام الله لمساعدة الدفاع المدني لبحث خطة طواريء لمواجهة الكوارث والحوادث والتعافي من نتائجها بكافة أشكالها.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أفاد انه جاء ذلك خلال اجتماع نظمته مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله بمقرها ضم 25 مشارك ورئيس وعضو مجلس محلي وقروي من منطقة غرب رام الله، حيث افتتح مدير الدفاع المدني بمحافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة الاجتماع مرحبا بالحضور وبحث معهم سبل التعاون المشترك بين الطرفين وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في القرى والبلدات من منشآت ومناطق صناعية ومحطات الوقود والغاز.

وأفاد التقرير انه تم بحث وتداول جاهزية واستعداد البلديات والمجالس القروية لمواجهة الكوارث وحالات الطواريء من خلال تشكيل فرق للمتطوعين لمناصرة ومساندة الدفاع المدني ،وعقد وتنظيم دورات تدريبية تستهدف المواطنين وربات البيوت لرفع الوعي المجتمعي بينهم فيما يتعلق بالكوارث والتصرف السليم وقت الكارثة .

وتطرق الحلبي الى دور الدفاع المدني الهام في توفير ومتابعة تطبيق شروط السلامة العامة وتعزيز الشراكة والتعاون المشترك بين الطرفين للحفاظ على سلامة المواطنين وسلامة منشآتهم الصناعية والاقتصادية.

حيث اعلن حنايشة عن تشكيل لجنة لدارسة ووضع خطة طواريء في المنطقة الغربية بالتعاون مع البلديات والمجالس القروية لتذليل العقبات ودراسة الاحتياجات والإمكانات ودمجها بالخطة الوطنية على مستوى المحافظة.