وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الأقصى تقدم 52 ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 15:44 )
القدس- معا- قالت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية أنها قدمت حتى العشرين من رمضان نحو 52 ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

واضافت "أنها تحرص على تقديم هذه الوجبات تسهيلاً لكل من يصل الى المسجد الأقصى المبارك ، للصلاة والاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى خلال أيام شهر رمضان المبارك ".

وأكدت مؤسسة الأقصى في بيان لها أنها تلمس على أرض الواقع أن توفير وجبات الافطار والسحور للصائمين في رحاب المسجد الأقصى يجعل الوافدين الى الحرم القدسي الشريف يستغلون أوقاتهم كلها في العبادة والاعتكاف والذكر .

وأبان بيان مؤسسة الأقصى أن تقديم هذه الوجبات يساهم بإطعام المعوزين والمحتاجين من أسر وعائلات أهل القدس الشريف ، كما وأوضح بيان مؤسسة الأقصى أن وجبات الإفطار والسحور التي تقدم يوميا يتجاوز عددها بين 1200-1500 وجبة ، ويزيد هذا العدد ليلة ويوم الجمعة ليصل عدد وجبات السحور والإفطار في هذا اليوم الى نحو 8000 وجبة .

هذا وتقوم مؤسسة الأقصى يومياً ومنذ ساعات الصباح الباكرة بتحضير وجبات الإفطار الساخنة والتي تحتوي على الأرز وقطع من اللحم والشوربة الحارة ، بالإضافة الى حبات من التمر وزجاجات المياه .