وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبيبة حزب الشعب تفتتح مهرجان رخة الدولي للعمل التطوعي

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 11:31 )
نابلس- معا- افتتحت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني اليوم الاول مهرجان فرخه الدولي للعمل التطوعي برعاية وحضور محافظ سلفيت "عصام ابو بكر" وكوكبه من الشخصيات الاعتباريه في المحافظة.

وكانت البدايه بتجمع المتطوعين ممن توافدوا من كافة محافظات الوطن كذلك العديد من كوادر العمل الوطني والمؤسساتي في المحافظه ومن فلسطيني الداخل "48" .

وقام عصام ابو بكر بقص شريط العرض التراثي ثم انطلق الحضور بمسيرة الافتتاح السنويه التي جابت شوارع القريه متوجهة الى ارض المهرجان لتعلن بدء فعاليات حفل الافتتاح ومن ثم تعلن بداية مسيرة العام الثامن عشر من التطوع والعطاء المعتاده, وفي الافتتاح كانت كلمة المؤسس لمهرجان العمل التطوعي الرفيق بكر حماد, ليتبعها كلمة كل من محافظ سلفيت وكلمة الاغاثة الزراعيه ومركز القدس للمساعده القانونيه وكلمة جمعية تنمية الشباب وشبيبة الحزب الشيوعي في الداخل المحتل كذلك كلمة اللجنة الوطنيه للمخيمات الصيفية ممثله بالسيد حكم بلعاوي.

وبدء الحفل بفقرة من الزجل الشعبي الفلسطيني ثم كانت الامسية الاولى حيث تم تقسيم المتطوعين الى مجموعات وعقد حلقات التعارف ووضع نظام المهرجان وبعد ذلك الاستعداد ليوم لاحق حافل بالعمل التطوعي في مناطق متعدده من القرية.

فعاليات اليوم الثاني، كعادتها خلية النحل (المتطوعون) كان الاستيقاظ في تمام الساعه السابعه والنصف وتناول طعام الافطار ثم الانطلاق للعمل في الساعه الثامنة والنصف حيث عمل المتطوعون بصمت وانجزوا بحزم وتجمع المتطوعون في الساعه الثانيه لتناول طعام الغداء واخذ قسط من الراحه استعدادا لبدء فعاليات امسية اليوم الثاني حيث كانت البدايه مع مهرجان الطفوله برعاية معالي الوزير موسى ابو زيد والذي يعقد سنوياُ ضمن فعاليات اسبوع التطوع في فرخه.

وضم المهرجان اكثر من 250 طفل وبدء بكلمة من مدير المهرجان بكر حماد وثم كلمة زكريا الديك ممثل وزارة الشباب والرياضه, وكان الدر الريادي في مهرجان الطفوله لفرقة بيت الفن بادارة الفنان خالد الشيخ الذي قدم وفرقته عرض مخصص للاطفال شهد تفاعل غير مسبوق من الاطفال.

كما وضمت فعاليات اليوم الثاني عرض فني موسيقي احيته فرقة (شو اسمو) بقيادة الفنان طارق العبوشي ومجموعة من العازفيين من دول مختلفه مع تفاعل من المتطوعين وكل من حضر امسيات اليوم الثاني, وبعد ذلك قام المتطوعون باستقبال زياره من وفد كوري ابى الا ان يشارك المتطوعون وادارة المهرجان امسياتهم وحلقات النقاش المستمره في امسيات المخيم.