وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية تفتتح المخيم الزراعي الأول بالخليل

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 11:41 )
الخليل- معا- مهند العدم-افتتحت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل فعاليات المخيم التخصصي الزراعي الأول تحت عنوان "المزارع الصغير"، في قرية المجد في مدينة دورا جنوب محافظة الخليل، وذلك بالتعاون مع شباب اتحاد الاستقلال، ويسعى المخيم الى تشجيع الأطفال وتعليمهم على كيفية زراعة الأرض وفلاحتها ، ولغرس شجرةً تنموا مع أحلام أشبال المخيم وتشد بجذورها تمسكهم بأرضهم.

ومن جانبه اعتبر مدير المخيم محمد الشحاتيت إقامة هذا المخيم هو بمثابة نجاح كبير، يشجع على الاهتمام بالزراعة، ويرسخ مفهوم حب الأرض وزراعتها لدى أشبال وزهرات المخيم خصوصا بعد العزوف الكبير عن زراعة الأرض والاهتمام بها، مضيفا انه كان هناك إقبال وتشجيع كبير من قبل الأهالي لأبنائهم للمشاركة في المخيم والذي يضم 40 مشاركا من الأشبال والزهرات، ويستمر المخيم مدة ثلاثة أشهر.

وتواصلت فعاليات المخيم من الزيارات الميدانية للبساتين، ولقاءات ارشادية قدمها المهندس الزراعي رسمي العواودة عن أهمية الزراعة وسبل النهوض بها ومكافحة الأوبئة الزراعية .

|139301|

ويطمح المخيم الصيفي الى زراعة الخضروات والاستفادة من هذه التجربة لإكساب الأطفال المهارات والخبرات الزراعية، وكذلك الاستفادة من مردودها المادي.

وعبر الشحاتيت عن شكره للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية خصوصا رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية في فلسطين موسى أبو زيد، ورئيس اللجنة الفرعية في محافظة الخليل صالح جاد الله وسكرتير اللجة بالخليل محمد الهيموني ، على توجيهات ودعم اللجنة للمخيم، التي ترسخ حب الأطفال لوطنهم وأرضهم.

وتوجه الشحاتيت أيضا بالشكر الى جمعية التنمية الزراعية، ومديرية زراعة دورا ومديرها العام مجدي عمرو والى المهندس محمود العواودة .

|139300|