وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تستنكر إحتجاز الإحتلال لوفد مكسيكي

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 13:42 )
رام الله- معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ،اليوم، إحتجاز قوات الاحتلال للوفد الرسمي المكسيكي الذي يضم أعضاء في البرلمان المكسيكي وصحفيون يزورون فلسطين منذ اسبوع تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قرية الولجة بمدينة بيت لحم أمس الثلاثاء.

وذكر شهود عيان للنقابة أن جنود الاحتلال الإسرائيلي احتجزوا جوازات سفر الوفد وتم التدقيق فيها إضافة إلى هويات المرافقين له بطريقة مهينة وابقتهم تحت اشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة وتم تصويرهم بكاميرات خاصة من جنود الاحتلال دون أذن مسبق.

وشكرت النقابة الوفد المكسيكي الذي شاهد بأم عينيه الجرائم الإسرائيلية المتمثلة بسرقة الأراضي والاستمرار ببناء الجدار العنصري واقتلاع الأشجار واعتقال المواطنين، ورأوا كيف أن جنود الاحتلال يتجاوزون كل الشرعيات والبروتوكولات الدولية في التعامل مع الضيوف الرسميين والدوليين.

وفي هذا السياق طالبت النقابة اتحاد الصحفيين الدوليين بلعب دور فاعل في حماية الوفود الصحفية الدوولية خاصة التي تزور الاراضي الفلسطينية بهدف الأطلاع على الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال، وأن يتمكن الصحافيون ومختلف وسائل الإعلام في العالم من أداء واجبهم والقيام بمهماتهم واطلاع الرأي العام على ما يجري من انتهاكات إسرائيلية يومية.

وطالبت النقابة لجنة الحريات في اتحاد الصحافيين العرب بفضح الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفييون في الاراضي الفلسطينية وأطلاع الجهات وذات العلاقة للقيام بواجبها.

وكان الوفد المكسيكي زار نقابة الصحفيين ،الخميس الماضي، واستمع إلى شرح من النقابة حول الوضع في الأراضي المحتلة وبحث سبل التعاون.