وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز طارق بن زياد المجتمعي يُطلق مخيم السباحة الأول

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 13:29 )
الخليل- معا- غيث غيث- أطلق الأسبوع الماضي مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل فعاليات مخيم السباحة الأول, وبالتعاون مع مركز تنمية مواهب جيل المستقبل " شارك ", وذلك بدعم ورعاية التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليلTIPH, والذي يستفيد منه حوالي (60) طفلة, حيث يحتضن المخيم العديد من الفقرات المتنوعة للأطفال, لما لها من أهمية تربوية تعليمية ترفيهية هادفة, وذلك بزاويا مختلفة:

السبـــــاحة
وتأتي هذا الزاوية لأهميتها النوعية والجديدة, حيث تختص بمجال تدريب الأطفال على السباحة بشكل مدروس ومتقن, وذلك من خلال كادر مختص في المركز, وذلك بعمل حصة تدريبية بشكل يومي, ومن خلال تدريب الأطفال تم اكتشاف بعض المواهب في السباحة, والتي يسعى المركز لتنمية تلك المواهب وإنخراطها في عالم السباحة.

الجمباز
لا تقل أهمية هذه الزاوية عن سابقتها, وذلك يتم تعليم الأطفال أساسيات الجمباز وكيفية التعامل مع الأجهزة المستخدمة في رياضة الجمباز, وتدريبهم على المحافظة على اللياقة البدنية لما تعكس من أهمية في ممارسة لعبة الجمباز, وذلك من خلال كادر مدرب ومختص في هذه اللعبة.

زاوية الفنون
يتم إقامة مجموعة من الأشغال اليدوية والفنية وورش الرسم الهادفة إلى تطوير قدرات ومهارات الأطفال, والكشف عن شخصية الطفلة من خلال ما يلوج بخاطرها.

الدراما
تقام مجموعة من الأنشطة الدرامية, من أجل إيصال بعض الرسائل المجتمعية وكسر حاجز الخجل بين الاطفال, والتعبير عن حاجات الأطفال المشاركين, والخروج ببعض الإبداعات العفوية وذلك من خلال تمثيلها على خشبة المســرح.

الحاسوب
وضمن برامج تكنولوجيا المجتمع التي يحتضنها " شـــارك", تقام دورات "تعلم مع إنتل", وذلك من خلال إستخدام الحاسوب والإنترنت, والتطرق حول كيفية كتابة المشاريع الصغيرة على برنامج البور بوينت, وذلك بالتعاون مع مؤسسة رواد.

|139307|
المكتبة
يتم عمل مجموعة من اللقاءات في السرد القصصي والكتابة الإبداعية والحكواتي وتعريف عام على نظام المكتبات.

يوم فرح ومرح
وضمن برنامج المخيم, تم إقام يوم فرح ومرح في حديقة الزهراء التابعة لبلدية الخليل, والذي احتوى على مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات الثقافية والعاب التلي ماتش, وتم توزيع الهدايا والجوائز على الأطفال .

ومن جانبه صــرح مدير المركز رجائي السلايمة قائلاً, وهذا يعتبر من أحد إنجازات بلدية الخليل وذلك بجهود رئيسها خالد العسيلي, وخاصة مركز طارق بن زياد المجتمعي, وتابع في السياق نفسه, مثمناً دعم التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل TIPH.

وبدوره شكر كافة القائمين على هذا المخيم وعلى رأسهم المتطوعين الذين لم يبخلوا من وقتهم لإسعاد الأطفال .

ومن جهته قدم مدير المراكز والأنشطة شكره إلى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي لدعمه ومتابعته المتواصلة لأنشطة المراكز وحرصه على تقديم الخدمة الأفضل لأطفال المدينة وخاصة أطفال البلدة القديمة لرسم البسمة على وجوههم من خلال إقامة العديد من الأنشطة والبرامج خاصة خلال العطلة الصيفية, وقدم أبو صبيح شكره إلى التواجد الدولي لدعمهم هذه الأنشطة , وكذلك إلى جميع العاملين والمتطوعين الذين أشرفوا على المخيم.

|139305|

|139306|

|139304|