وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد شباب الاستقلال يشارك في مخيم شبابي دولي في لندن

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- يشارك وفد من اتحاد شباب الاستقلال الذراع الشبابي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في المخيم الشبابي الدولي المنعقد في العاصمة البريطانية لندن.

وذكر علي هليل عضو المكتب السياسي لحزب فدا ورئيس وفد اتحاد شباب الاستقلال أن المخيم الشبابي الدولي يشارك فيه اتحادات شبابية متعددة الجنسيات من دول الاتحاد الأوربي وأمريكا اللاتينية، منوها أن اتحاد شباب الاستقلال هو المنظمة الشبابية العربية الوحيدة المشاركة في المخيم.

وأشار هليل إلى أن المخيم يهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز الحوار الثقافي والحضاري القائم بين الشباب الذين يمثلون بلداناً مختلفة الثقافة والهوية والجنسية.

وأوضح هليل أن وفد اتحاد شباب الاستقلال سيسعى من خلال المخيم لإنشاء جسور تواصل مع كافة الاتحادات الشبابية المشاركة في المخيم بما يخدم قضية الشعب الفلسطيني العادلة في العودة والحرية والاستقلال .

وأضاف أن الوفد سيطلع الوفود المشاركة على حجم المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء سياسة العدوان التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي من خلال مصادر الأراضي الفلسطينية لصالح جدار الفصل العنصري وهدم البيوت وبناء المستوطنات والحصار المفروض على قطاع غزة، إلى جانب فضح الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين والتي تعتبر اتنهاكاً لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية جنيف الرابعة .

وقال هليل أن الوفد سيسخر كل جهده من خلال اللقاءات مع الوفود المشاركة بدعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لاستصدار قرار يعترف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة .

وعلى هامش المخيم قال هليل أن وفد اتحاد شباب الاستقلال سيزور جامعة اكسفورد وسيلتقي بإدارة الجامعة ، كما سيزور السفير الفلسطيني في بريطانيا ويطلعه على نتائج التي حققها الوفد عبر مشاركته في المخيم الدولي لصالح القضية الفلسطينية ودعم حقوق شعبنا الفلسطيني الثابتة غير القابلة للتصرف.