وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافات مستعمرة مابودوتان تحاصر اهالي بلدة يعبد في بيوتهم

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 18:21 )
جنين - معا - أعرب أهالي بلدة يعبد الواقعة جنوب غرب مدينة جنين عن تذمرهم مما تسببه الكشافات الضوئية التي يطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على أبراج بالقرب من مستوطنة مابودوتان الواقعة جنوب البلدة .

وقال الاهالي ان جنود الاحتلال يتعمدون اضاءة تلك الكشافات عند الساعة العاشرة ليلا الى صباح اليوم التالي, ويوجهونها على منازل البلدة مخترقة النوافذ لشدة اضاءتها مما تتسبب في عدم استطاعتهم النوم وتشعرهم بانهم مراقبون داخل بيوتهم.

المواطن احمد أبو بكر حيث يقع منزله مقابل المستوطنة مباشرة, يقول انه لا يستطيع النوم بسبب قوة الكشاف حيث يتعمد الجنود بتوجيهه على النوافذ وخاصة غرف النوم فتشعر بان احد يقف لك على تافذة بيتك ويراقب ماذا تفعل.

اما السيدة أم منصور تقول انها لا تستطيع أن تخرج إلى البلكونة بسبب الضوء الذي يشعرك بانك مراقب في بيتك ولا تستطيع ان تجلس براحة مع زوجك او اولادك ولا تستطيع ان تنظر من النافذة لشدة الاضاءة المنبعثة .

ويقول عماد أبو بكر حيث يعمل في المفاحم القريبة من المستوطنة "لقد أعماني الكشاف القوي عند تسليطه على المفاحم التي اعمل فيها حيث تقع الورشة على الشارع الرئيسي بالقرب من مدخل مستوطنة مابودوتان وهذا يعتبر استفزازا للاهالي ويمنعهم من النوم ".

ومن الجدير بالذكر إن منطقة سهل يعبد منطقة عسكرية يمنع لأي مواطن الاقتراب منها وخاصة الشارع الرئيسي إلا من يحمل التصريح وهم أصحاب ورشات المفاحم الموجودة على الشارع الرئيسي.